المسلة

المسلة الحدث كما حدث

وزير الداخلية يشكر القضاء لإنجاز الموافقات الخاصة باعتقال نور جاسم في مطار بغداد

وزير الداخلية يشكر القضاء لإنجاز الموافقات الخاصة باعتقال نور جاسم في مطار بغداد

24 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: كشف وزير الداخلية عثمان الغانمي، الاثنين 10/24/2022، عن تفاصيل اعتقال (نور جاسم) في مطار بغداد على خلفية سرقة أموال الضريبة.

وذكر الغانمي في بيان ورد لـ المسلة، ان العراق أمانة في أعناقنا ولن نسمح بسرقة أمواله او التهاون في أي شيء يمس أمنه.

وأضاف: وجهنا قوة خاصة من أبطال وزارة الداخلية بإلقاء القبض على (نور زهير جاسم) في مطار بغداد الدولي أثناء محاولته المغادرة خارج البلاد بطائرة خاصة.

وتابع: اشكر واقدر جهود القضاء العراقي العادل الذي أصدر الموافقات اللازمة لإنجاز هذه المهمة.

وكان مصدر مطلع قد قال، ان وزير الداخلية عثمان الغانمي اعتقل المظفر على متن طائرة خاصة في مطار بغداد الدولي قبل توجهها الى تركيا.

وأثبتت فضيحة هيئة الضرائب ان شخصيات وجهات ذات سطوة من مختلف المؤسسات اشتركت في عملية سرقة 2.5 مليار دولار من امانات هيئة الضرائب.

واتهم النائب باسم خشان، رئيس اللجنة المالية السابق هيثم الجبوري بالتستر على سرقة الضرائب البالغة 3.7 تيرليونات دينار.

وقال خشان ان رئيس الجبوري، اقترح أن يتم تدقيق صرف مبالغ الأمانات بعد تدقيقها من قبل الهيأة العامة للضرائب، فكان هذا المقترح الغطاء الذي كانت الهيأة العامة للضرائب تتمناه.

وأعلنت لجنة النزاهة النيابية، الأربعاء الماضي، عزمها اعداد تقرير فني شامل عن ملف الأموال المفقودة من امانات الضرائب.

وأثبتت وثائق نشرتها وكالات وفضائيات عراقية، أن شركة الحوت الأحدب المتهمة بسرقة أموال امانات الضرائب، غير مسجلة بقانون الضمان الاجتماعي ومؤسسها علي جاسم محمد.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.