المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الحكيم للسفيرة الامريكية: العراق ماض بتشكيل حكومة خدمة وطنية

الحكيم للسفيرة الامريكية: العراق ماض بتشكيل حكومة خدمة وطنية

24 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: بحث رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية، عمار الحكيم، الاثنين 10/24/2022، مع سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية إلينا رومانيسكي تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة والعلاقات الثنائية بين بغداد وواشنطن وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين.

وذكر الحكيم في بيان ورد لـ المسلة، أن العراق ماض بتشكيل الحكومة القادمة، فيما جددنا دعوتنا لحكومة خدمة وطنية وللكتل السياسية بدعم السوداني وفريقه الوزاري ليتمكنوا من تقديم الخدمات وتوفير فرص العمل واستعادة ثقة المواطن بالنظام السياسي.

اكد موقفه من عدم المشاركة في الحكومة مع دعمها ومساندتها، مجدداً عوته لتمثيل المكونات العراقية فيها والحفاظ على النسيج الاجتماعي والثقافي في البلاد.

وبين أهمية الحفاظ على توازن العراق في الملفات الإقليمية والدولية وأدواره التي لعبها في تقريب وجهات النظر بين فرقاء المنطقة.

واستمع الحكيم من السفيرة الامريكية إلى ترحيب بلادها بتكليف السوداني واستعدادها لإدامة العلاقات الثنائية بين بغداد وواشنطن.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.