المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مقتل ستة فلسطينيين خلال عملية عسكرية إسرائيلية في الضفة الغربية

مقتل ستة فلسطينيين خلال عملية عسكرية إسرائيلية في الضفة الغربية

25 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: قُتل ستة فلسطينيين وأصيب 20 آخرون ليل الاثنين الثلاثاء في عملية عسكرية للجيش الإسرائيلي استهدفت وسط مدينة نابلس وإحدى قرى رام الله في الضفة الغربية المحتلّة، حسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

وأفادت الوزارة في أحدث حصيلة نشرتها على صفحتها على موقع فيسبوك صباحًا عن مقتل شاب متأثراً بإصابته الحرجة فجر اليوم في نابلس، ما يرفع حصيلة الشهداء في المدينة إلى خمسة إضافة إلى 20 إصابة.

وكانت قد أعلنت في وقت سابق استشهاد مواطن برصاص الاحتلال الحي في الصدر، في قرية النبي صالح، شمال رام الله.

ونشرت وزارة الصحة الفلسطينية أسماء القتلى في نابلس وهم مشعل زاهي أحمد بغدادي 27 سنة وحمدي صبيح رمزي قيم 30 سنة وعلي خالد عمر عنتر 26 سنة وحمدي محمد صبري حامد شرف 35 سنة ووديع صبيح الحوح 31 سنة.

والحوح قيادي بارز في مجموعة “عرين الأسود” المسلحة التي تكوّنت مؤخرًا وتتهمها اسرائيل بالضلوع في هجمات ضد أهداف اسرائيلية. وتبنّت المجموعة في 11 تشرين الأول/أكتوبر هجومًا أسفر عن مقتل جندي إسرائيلي.

وعقب العملية العسكرية في نابلس، جرت مسيرات تضامنية ومواجهات في مناطق أخرى أسفرت عن مقتل الشاب قصي التميمي بعد إصابته برصاصة في الصدر في قرية النبي صالح، بحسب الوزارة.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.