المسلة

المسلة الحدث كما حدث

هيثم الجبوري يلتحق بـ زهير أمام المسائلة عن النهب.. والذين صدعوا الرؤوس بمحاربة الفساد متورطون

هيثم الجبوري يلتحق بـ زهير أمام المسائلة عن النهب.. والذين صدعوا الرؤوس بمحاربة الفساد متورطون

25 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: كشف النائب عبد الرحيم الشمري، الثلاثاء،عن استقدام المتهم هيثم الجبوري من قبل القضاء على خلفية نهب أمانات الضرائب.

وانتشرت معلومات عن علاقة للجبوري بنهب نحو اثنين ونصف المليار دولار من أمانات الضرائب.

واعتقلت قوة أمنية نور زهير المتهم الاول بسرقة مبالغ الأمانات المعروفة إعلاميا بسرقة القرن والبالغة 2.5 مليار دولار.

وكتب الباحث الاكاديمي والكاتب عباس عبود على تويتر أن شخصيتين صدعا رؤسنا بمحاربة الفساد خلال السنوات الماضية هما هيثم الجبوري و صباح الكناني وكان الكثير من ابناء شعبنا الطيب يحسنون الظن بهؤلاء وبمصادفة جلبها القدر تم كشف خيوط شبكة صباح الكناني والقبض عليه وتبين انه زعيم اخطر مافيا ابتزاز  والخبير الذي قاد ولجنته المالية عملية رفع سعر صرف الدولار ليسهم في تجويع ملايين المسحوقين .. يجد نفسه اليوم امام علامات استفهام وتعجب!؟ وبعد القبض على المقرب منه نور المظفر في قضية سرقة المليارين ونصف من اموال الضرائب نتوقع مفاجئات قادمة تعيد لنا الثقة بالدولة ورجالها
وقال موقف المسلة أن بصيص أمل يلمع في أعين العراقيين، ، في اعتقال الرؤوس التي عاثت فسادا في العراق، بعد القبض على نور زهير جاسم، في مطار بغداد الدولي، أثناء محاولته المغادرة خارج البلاد بطائرة خاصة.

طريقة الفرار، إلى الخارج، تفسّر لنا كيف أن الفاسدين واثقون من أنفسهم، حين ينهبون، ويفرّون بكل استئمان من المطار الأول بالعراق، وعلى متن طائرات خاصة، ما يعني أن له شركاء نافذين، ومنظّمين، ومُروّجين، لهم حصصهم من المال المنهوب، ما يتوجب العجلة في اعتقالهم، ووضعهم في القفص.

اعتقال جاسم، نقلة إيجابية تُحسب للقوى الأمنية، لكنها لن تكون كافية، ما لم ينكشف كل المتورطين في نهب أموال أمانات الضرائب، وكل المشاركين، والمروجين، والمُسهّلين، والمتساهلين، على طريق الحسم في انزال القصاص بكل اللصوص، كبارا وصغارا.

على الدولة استعادة الثقة بمواطنها، بعد يأس من الاستجوابات الاستعراضية، والبيانات الشكلية، والتي أوحت بان السلطات عاجزة عن محاسبة الفاسدين.

ليضرب سيف العدل في أولئك الفاسدين، مهما كانت مراكزهم وعلاقاتهم، كي لا تتوفر لهم السكينة، حتى وهم مع قصورهم وفللهم وارصدتهم في خارج البلاد.

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.