المسلة

المسلة الحدث كما حدث

طهران: واشنطن تتحدث عن اختفاء كاميرات من سفنها

طهران: واشنطن تتحدث عن اختفاء كاميرات من سفنها

25 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: قال قائد بحرية الجيش الإيراني الأدميرال شهرام إيراني، الثلاثاء 10/25/2022، إنه عندما قمنا باحتجاز اثنين من السفن المسيرة الأمريكية، بدأ الأمريكيون بالتوسل إلينا للإفراج عنها.

واوضح الأدميرال إيراني أننا أعدنا السفن إليهم لكن أمريكا تقول الآن أن كاميرات المسيرات اختفت، وقد تكون سقطت في الماء عند تحريك السفن ونقلها، مشيرا إلى أنه إذا أصر الجانب الأمريكي على الحصول على كاميرات، فليطلب ذلك لنعطيهم كاميرتين إيرانيتين.

يذكر أن البحرية الإيرانية احتجزت ثلاث مسيرات بحرية من طراز Saildrone Explorer البالغ طولها سبعة أمتار خلال حادثين وقعا ليل 29-30 أغسطس والأول من سبتمبر.

وخلال الحادث الأول في مياه الخليج رُصدت سفينة تابعة للحرس الثوري الإيراني تجر مسيرة لتفرج عنها لاحقا بعدما أرسل زورق دورية أمريكي ومروحية إلى المكان.

أما خلال الحادث الثاني فقد صادرت مدمرة إيرانية مسيرتين من طراز Saildrone Explorer في البحر الأحمر وحملتهما على متنها.

وسمح وجود سفنيتين حربيتين أمريكيتين ومروحيات بإقناع الإيرانيين بإعادتهما في اليوم التالي بعدما انتزعت منهما كاميرات التصوير على ما أكد الجيش الأمريكي.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.