المسلة

المسلة الحدث كما حدث

خطوات حذف ملفات تيليغرام على هاتفك

خطوات حذف ملفات تيليغرام  على هاتفك

7 يوليو، 2022

بغداد/المسلة: أحيانًا يحتاج مستخدم تطبيق تيليجرام Telegram إلى حذف المزيد من الصور ومقاطع الفيديو التي لا فائدة لها، وتأكل الكثير من مساحة الهاتف وذاكرة التخزين، حيث يتبادل الجميع الكثير من الصور والمقاطع أثناء الدردشة على التطبيق، حيث تقدم تطبيقات التراسل الفوري مثل تيليجرام للمستخدمين العديد من الخيارات الخاصة بمشاركة الملفات وتنزيلها وحذفها أيضًا.

نشر موقع Alphr تقريرًا حديثًا ذكر فيه احتياج العديد من المستخدمين لتطبيق تيليجرام Telegram وغيره من تطبيقات التراسل الفوري الآخرى، إلى حذف المزيد من البيانات الغير هامة والملفات من أجل تحرير الذاكرة، ومساعدة الهاتف الذكي وذاكرته على العمل بطريقة أفضل وبشكل أسرع، حيث يمكن حذف ملفات تيليجرام مثل الرسائل، الصور ومقاطع الفيديو بسهولة عبر أكثر من طريقة.

كيفية حذف ملفات تيليغرام من الهاتف

يوفر تطبيق تيليجرام Telegram ميزة أساسية لمستخدميه يمكن من خلالها حذف كافة الملفات المخزنة بشكل مؤقت تلقائيًا من ذاكرة الهاتف بطريقة سهلة، بعد مرور وقت معين، عبر الخطوات الآتية:

– افتح تطبيق «الإعدادات» من هاتفك.

– ثم انتقل بالضغط على خيار «البيانات والتخزين».

– اضغط بعدها على اختيار «استخدام التخزين».

– ثم في قسم «الاحتفاظ بالوسائط أو Keep Media» اختر الوقت المراد استهدافه.

تابعوا المزيد: رحلتك أسهل وأرخص.. أفضل 4 تطبيقات لا غنى عنها أثناء السفر

طريقة حذف ملفات تيليجرام يدويًا

يمكن حذف الملفات والبيانات المخزنة على تيليجرام Telegram بشكل يدوي، حيث تحتاج الصور ومقاطع أو الأغاني إلى الحذف بشكل يدوي عبر تطبيق «File Manager» وتعتبر هذه الطريقة سهلة للغاية.

لحذف ملفات تيليغرام المخزنة مؤقتًا بشكل يدوي، يمكنك اتباع الخطوات الأتية:

– افتح تطبيق «ملفاتي» ثم اضغط على خيار «التخزين الداخلي».

– ثم انتقل إلى مجلد «تيليجرام» واضغط عليه.

– احذف مجموعة من الملفات التي قمت بتحديدها.

وتحدثت سابقا عن ميزة لمستخدمي تيليجرام وهي إخفاء أرقام هواتفهم لكي لا يتمكن أي شخص آخر من الوصول إلى رقم الهاتف المسجل على تيليجرام، وسوف نستعرض لكم في الآتي طريقة القيام بذلك، بحسب ما نشره موقع indianexpress.

خطوات إخفاء رقم الهاتف على تيليغرام 

– قم بالدخول إلى إعدادات تيليجرام

– افتح تطبيق تيليجرام على هاتفك وقم بالضغط على الأشرطة الأفقية الثلاثة في الزاوية اليسرى العليا واضغط على خيار الإعدادات

– افتح خيار «الخصوصية والأمان».

– في خيار الإعدادات، سوف تجد اختيار الخصوصية والأمان، وضمن هذا الخيار، يمكنك العثور على العديد من الخيارات المتعلقة بالخصوصية والأمان بما في ذلك القدرة على إخفاء المعلومات الشخصية.

– اضغط على خيار الخصوصية

– سوف تجد خيارات إخفاء آخر ظهور والاسم ورقم الهاتف والمزيد.

– ثم اضغط على خيار رقم الهاتف وقم بتحديد خيار لا أحد أو جهات الاتصال الخاصة بي.

وبهذا الاختيار سيتم إخفاء رقم هاتفك تمامًا إذا كنت لا تريد إخفاء رقم هاتفك مع الأشخاص الموجودين في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك، فمن الممكن استخدام خيار جهات الاتصال الخاصة بي.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.