المسلة

المسلة الحدث كما حدث

عالمية المحاصصة

عالمية المحاصصة

28 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: محمود الهاشمي:

ان مجرد نظرة لكل دول العالم المتقدم وليس المتخلف تجد ان (المحاصصة ) قائمة ولايمكن تجاوزها، والسبب ليس في تخلف الشعوب انما في كامل وعي الشعوب.فالرجل الاسود في الولايات المتحدة عندما لايجد من يمثله بالسلطة يشعر بالاحباط ويرى انها ليست حكومته .
وكذلك الملون في هذه الدولة او تلك، لانها جزء من الغريزة ،والا لماذا الحكومات الاتحادية بالعالم ؟، ولماذا الاصرار على تعدد اللغات، ولماذا احتفل الهنود قبل يومين بمناسبة تسنم شخصية هندية لرئاسة الوزراء في بريطانيا ،؟ ولماذا رقصت قارة افريقيا الى الصباح لان اوباما اصبح رئيسا لاميركا ؟، ولماذا هناك نزعة شعوبية في اوربا ضد الملونين من دول اخرى ؟.
لقد احتفل السكان الاصليون في بوليفيا بفوز شخصية منهم بعد سنوات من الانتظار.
بقي ان نؤكد انك حين تختار من يمثل هذه الطائفة او القومية او الدين يجب ان يكون مناسبا للمنصب وبذا تكتمل المهمة.

الله سبحانه وتعالى يقول (ولو شاء الله لجعلكم امة واحدة ) اي ان التعددية هي جزء من خلق البشرية ليكون التنافس، (وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا )، اي ان الله وسبحانه وتعالى يعلم بان نزاعا سيحدث نتيجة هذا التنوع القومي لكنه ختمها (ان اكرمكم عند الله اتقاكم )
لذا فان اكثر الحكومات دكتاتورية اضطرت ان تخضع بان تأتي بمن يمثل التنوع لدى الشعب ونتذكر كيف ان صدام ارتدى الزي الكودي وجاء بطه ياسين رمضان الكودي وصباح مرزا وغيرهم من الشخصيات الكردية و حتى الشيعية.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.