المسلة

المسلة الحدث كما حدث

السوداني والسفير السعودي يناقشان تعزيز العلاقات وسبل تطويرها

29 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، السبت 10/29/2022، السفير السعودي لدى العراق عبد العزيز الشمري.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان ورد لـ المسلة انه السفير نقل إلى السوداني برقية خطّية من العاهل السعودي، خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، تتضمن تهنئة لرئيس مجلس الوزراء بمناسبة تشكيل الحكومة ونيلها الثقة في مجلس النواب.

وأضاف البيان انه جرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها على مختلف الصعد والمجالات، لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين.

وفي سياق اخر، تلقى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اتصالاً هاتفياً من العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني بن الحسين، هنأ فيه السوداني بمناسبة تسلّم مهامه وتشكيل الحكومة الجديدة ونيل ثقة مجلس النواب.

وشهد الاتصال تأكيداً متبادلاً على أهمية توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأكد السوداني مواصلة التعاون بين العراق والأردن لما فيه مصلحة شعبي البلدين الشقيقين، وأمن المنطقة واستقرارها، كما شدد جلالة الملك على دعم بلاده لأن يضطلع العراق بدوره الرائد في المنطقة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.