المسلة

المسلة الحدث كما حدث

المالية النيابية: لا مؤشر على تغيير سعر صرف الدولار

المالية النيابية: لا مؤشر على تغيير سعر صرف الدولار

30 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: أكد عضو المالية النيابية جمال كوجر، الاحد 10/30/2022، انه لا يوجد أي مؤشر على تغيير سعر صرف الدولار امام الدينار العراقي، مشيرا الى ان هناك قرابة 250,000 الف موظف يستلمون رواتب متعددة.

وذكر كوجر في تصريح تابعته المسلة، إن هناك قرابة المليون فرصة وظيفية ستتاح إذا ما أخذت الحكومة دورها في تدقيق أسماء الموظفين وتوطين الرواتب والكشف عن الفضائيين بدوائر الدولة، مشيرا الى إن هناك قرابة 250,000 يستلمون رواتب متعددة وسيوفر الكشف عنهم أكثر من 600,000 درجه وظيفية، وفقا للمربد.

وشدد على إن تكون الموازنة وتقديمها من أولويات الحكومة الجديدة سيما وان الوزير الجديد طيب سامي كانت تعمل وكيل لوزارة المالية وهي المسؤولة المباشرة عن الموازنة ولها خبرة بأعدادها.

وأشار إلى ضرورة إرسال الموازنة من الحكومة منتصف تشرين الثاني المقبل ليتسنى للمالية النيابية تدقيقها وتقديمها في الوقت المناسب خلال فترة لا تتجاوز الأربعين يوم ليتم التصويت عليها في بداية العام القادم لتجنب المخالفة القانونية.

إما فيما يخص الإبقاء على سعر صرف الدولار أو الرجوع للسعر السابق بين كوجر، إن السوداني لم يتطرق إلى تغيير سعر صرف الدولار ولا يوجد أي مؤشر على تغيير سعر الصرف لكن من المرجح إن يتم اعتبار سعر برميل النفط من 70 إلى 75 دولار للبرميل بدلا عن السعر السابق والذي كان يقدر بـ 45 دولار للبرميل.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.