المسلة

المسلة الحدث كما حدث

السوداني وزيدان يؤكدان دعم القضاء لتعزيز ثقة المواطنين بالدولة

30 أكتوبر، 2022

بغداد/المسلة: استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الأحد 10/30/2022، رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، لتهنئة سيادته بمناسبة تسلم مهامه الجديدة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان ورد لـ المسلة ان اللقاء شهد تأكيداً مشتركاً على أهمية تكامل السلطتين التنفيذية والقضائية، ودعم القضاء لإجراءات الحكومة في الحفاظ على الأموال العامة تحت مظلة الدستور.

وأضاف البيان انه جرى البحث في تدعيم الخطوات القضائية والقانونية لحماية الأموال العامة، بما يعزز ثقة المواطنين بأداء أجهزة الدولة، في جوانبها التشريعية والتنفيذية والقضائية.

وفي جانب اخر، تلقى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الأحد، اتصالاً هاتفياً من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وقدم خلاله التهنئة للسوداني بمناسبة تسلّم مهامه وتشكيل الحكومة الجديدة.

وجرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين.

و أعرب السوداني خلال الاتصال، عن سعي العراق لإدامة العلاقة مع مصر في مختلف المجالات والصعد، بما يعضد الشراكة والتعاون الثنائي.

من جانبه أكد الرئيس المصري أهمية العلاقة التاريخية بين البلدين، ودعم مصر للعراق في حربه على الإرهاب، وأهمية تعزيز أمن العراق واستقراره، و تدعيم دوره الحيوي في المنطقة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.