المسلة

المسلة الحدث كما حدث

السوداني يريد دورا محوريا للعراق في تطوير المحادثات السعودية الإيرانية

السوداني يريد دورا محوريا للعراق في تطوير المحادثات السعودية الإيرانية

2 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: قال رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، إنه يأمل في مواصلة استضافة المحادثات في العراق بين الخصمين الإقليميين السعودية وإيران خلال فترة ولايته.

وقال السوداني في أول مؤتمر صحفي له منذ حصول حكومته على الثقة في البرلمان، إن إدارته تلقت مؤشرات على الاهتمام بمواصلة العراق تسهيل الحوار بين البلدين.

وقال دون الخوض في التفاصيل “طلب منا الاستمرار”.

وأضاف: توجه الحكومة ضمن منهاجها الوزاري يؤكد أن دور العراق الطبيعي هو أن يكون محورا في المنطقة، وهذا الدور الريادي يجب أن يبقى ويستمر ويكون نقطة لالتقاء مصالح الدول بالمنطقة، ومن مصلحة العراق ان يقوم بهذا الدور ويقيم افضل العلاقات، وفي الوقت نفسه يحقق الاستقرار في المنطقة اذا كان هناك نوع من التوتر بين هذه الدولة او تلك.

وأكد ان “جزء من المسارات السابقة سوف نستمر بها، وقد تلقينا إشارات إيجابية من كل الأطراف بطلب استمرار هذا الدور، وسيتم هذا بأكثر من محور ولقاء رسمي عالي المستوى”.

واستضاف العراق عدة جولات من المحادثات المباشرة بين مسؤولين من الخصمين الإقليميين منذ العام الماضي ، على الرغم من أن المحادثات لم تسفر حتى الآن عن نتائج تذكر.

وسعت المملكة العربية السعودية إلى إجراء محادثات مع إيران حيث تحاول المملكة إنهاء حربها المستمرة منذ سنوات في اليمن

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.