المسلة

المسلة الحدث كما حدث

النزاهة تعتمد 40 مؤشراً ضمن استراتيجية مكافحة الفساد الجديدة

النزاهة تعتمد 40 مؤشراً ضمن استراتيجية مكافحة الفساد الجديدة

2 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: اعتمدت هيئة النزاهة 40 مؤشرا ضمن الستراتيجية الوطنية التي أطلقتها لمكافحة الفساد.

وقال مصدر مسؤول في الهيئة، إن “الهيئة وبالتنسيق مع ممثلين عن ديوان الرقابة المالية الاتحادي وشبكة النهرين لدعم النزاهة والشفافية، حددت المؤشرات التي يجب العمل عليها لتحديد ظواهر الفساد في الوزارات والدوائر غير التابعة لوزارة”.

وأضاف أن “من هذه المؤشرات ما يتعلق بتقييم بيئة العمل ومدى التزامها بالقانون والتعليمات الخاصة بها، فضلا عن تقييم الالتزام بالمدد الزمنية للإجابة عن الاستفسارات التي تردها، وامتثالها للتشخيص والتحليل، إذ يعد من أهم المؤشرات المعتمدة من الأمم المتحدة”، مشيرا إلى أن “التحليل هو الذي سيؤدي إلى تحقيق التقدم، كما أن العمل سيتبعه التمييز بين الوزارات التي تعمل للحد من ظواهر الفساد من غيرها”.

وبين المصدر أن “الهيئة بدأت تطبيق هذه المؤشرات في وزارات الشباب والرياضة والهجرة والمهجرين والصناعة والمعادن والعمل والشؤون الاجتماعية، وذلك بإرسال فرق تضم ممثلين عن الجهات المذكورة باعتبارهم الشريك الأساس في تطبيق الستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد”.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.