المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مسؤول ايراني: العلاقات مع السعودية تحظى بالأهمية

مسؤول ايراني: العلاقات مع السعودية تحظى بالأهمية

2 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، أن “العلاقات الدبلوماسية بين إيران والسعودية لها منطقها الخاص”، مشيرا إلى إجراء 5 جولات من المفاوضات بين البلدين.

وقال كنعاني، في حوار نقلته وكالة فارس الإيرانية، إن “العلاقات مع الدول الجارة تحظى بالأهمية لإيران وهي في الأولوية ولذلك تركنا الأبواب مفتوحة دوما أمام العلاقات مع السعودية لعودة العلاقات الدبلوماسية في أي وقت كانت الرياض مستعدة لذلك”.

واعتبر 5 جولات من المفاوضات تقدما جيدا لكنه وصفها في الوقت ذاته بـ”التقدم البطيئ”، مشيرا إلى أن السعودية وضعت بطئها جانبا فمن الممكن أن تعود العلاقات إلى حالتها الطبيعية بسرعة”.

وأعرب كنعاني عن أمه بلاده في أن “تساعد مشاركة كل دول المنطقة في استقرار وأمن وتنمية هذه المنطقة الجيوستراتيجية والجيواقتصادية أكثر من ذي قبل”.

وكان مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي، أكد أن إيران جارة للسعودية، وليس لديها مشكلة”، مشددا على ضرورة العيش معا.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.