المسلة

المسلة الحدث كما حدث

بايدن في إشارة إلى تويتر: ماسك اشترى منصة تبث الأكاذيب في أنحاء العالم

بايدن في إشارة إلى تويتر: ماسك اشترى منصة تبث الأكاذيب في أنحاء العالم

5 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن رجل الأعمال إيلون ماسك اشترى منصة تقوم ببث الأكاذيب في أنحاء العالم في إشارة منه إلى شراء تويتر.

ومنذ شرائه لموقع التواصل الاجتماعي الشهير تصدر اسم رجل الأعمال والذي يعد من أغنى أغنياء العالم جميع محركات البحث بسبب القرارات التي اتخذها ومنها تسريح العاملين وفرض رسوم على أصحاب الحسابات الموثقة.

وكان الملياردير الأمريكي دائما ما يستغل حسابه على تويتر من أجل الرد على كافة المشككين في القرارات الصادمة التي يتخذها.

وعلق ماسك على عمليات التسريح التي شهدتها شركة تويتر، في وقت سابق الجمعة، حيث قال إنه “لم يكن هناك خيار آخر للأسف غير تخفيض عدد الموظفين بالشركة لأنها تخسر أكثر من 4 ملايين دولار يوميا”.

وقال ماسك، عبر حسابه على تويتر ، إن الموظفين المسرحين “عُرض عليهم مكافأة نهاية الخدمة لمدة 3 أشهر”، وزعم أن المبلغ “أكثر بنسبة 50٪ من التعويض القانوني”، على الرغم من أنه من غير الواضح ما هي القوانين التي يشير إليها. وأكد إيلون ماسك أن “التزام تويتر القوي بمراقبة المحتوى سيظل دون تغيير مطلقا”.

و قالت شركة تويتر في رسالة بالبريد الإلكتروني إلى الموظفين، إن إيلون ماسك سيبدأ عمليات التسريح الجماعي للموظفين في تويتر  Twitter يوم الجمعة، مما يقلل بشكل كبير من القوى العاملة في منصة التواصل الاجتماعي.

وجاء في الرسالة الإلكترونية: “في محاولة لوضع تويتر TWITTER على مسار سليم، سنمر بالعملية الصعبة المتمثلة في تقليص القوى العاملة العالمية لدينا يوم الجمعة”، وقد ذكرت صحيفتا نيويورك تايمز وواشنطن بوست «التسريح» واستشهدتا بالبريد الإلكتروني الداخلي.

وجاء في الإشعار أن جميع الموظفين سيتلقون بريدًا إلكترونيًا يوم الجمعة، و سيتلقى أولئك الذين سيحتفظون بوظائفهم بريدًا إلكترونيًا إلى حساب عملهم، وسيتلقى أولئك الذين تم تسريحهم إشعارًا إلى بريدهم الإلكتروني الشخصي.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.