المسلة

المسلة الحدث كما حدث

غوتيريش يجدد التزامه بالتعاون مع الحكومة العراقية

غوتيريش يجدد التزامه بالتعاون مع الحكومة العراقية

5 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: تلقى رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، السبت، 5 تشرين الثاني، 2022، رسالة تهنئة من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بمناسبة انتخابه.

وعبر غوتييريش في رسالته التي وردت من المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية، عن ثقته في خبرة وقيادة الرئيس وانه سيكون لهما دورا حاسما في بناء دولة ديمقراطية فيدرالية موحدة وبما يخدم مصالح الشعب العراقي.

وأشار الأمين العام إلى أن:” الإسراع بتشكيل حكومة فاعلة وذات صلاحيات كاملة وقادرة على الاستجابة للمطالب المشروعة، من خلال إجراء الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، سيكون ضرورياً لبناء مستقبل أفضل للشعب العراقي بمن في ذلك النساء والشباب”.

وأكد غوتيريش أن:” العراق، بوصفه من الدول المؤسسة للأمم المتحدة له تعاون مثمر وطويل الأمد مع منظمة الأمم المتحدة”، مضيفاً:” أؤكد لكم من جديد التزامي الشخصي بمواصلة التعاون مع حكومة العراق ومع فخامتكم”.

وعبّر الأمين العام في ختام رسالته عن التأكيد على أنه:” يمكنكم ان تعولوا على استمرار الدعم الثابت المقدم من بعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة للعراق (يونامي)، وفقاً للولاية التي أناطها بها مجلس الأمن”.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.