المسلة

المسلة الحدث كما حدث

المالية تطلق تخصيصات المتضررين والمفصولين ونقل الخدمات

المالية تطلق تخصيصات المتضررين والمفصولين ونقل الخدمات

5 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: اوعزت وزيرة المالية طيف سامي، السبت، 5 تشرين الثاني، 2022، إتمام الإجراءات الخاصة بإطلاق التخصيصات المالية الخاصة بتعويض “المتضررين من جراء العمليات الحربية والأخطاء العسكرية وأعمال الإرهاب”، اضافة الى التخصيص المالي لـ”شريحة المفصولين السياسيين” و”نقل الخدمات”.

وشددت الوزيرة على ضرورة الإسراع باستكمال الإجراءات المتعلقة بهذه الفئات، ومنها التخصيصات التعويضية التي تأتي بموجب قانون رقم 20 لسنة 2009 الذي شرعه مجلس النواب العراقي، وإشراف الامانة العامة لمجلس الوزراء عبر اللجنة المركزية لتعويض ضحايا الإرهاب والأخطاء العسكرية ، مؤكدة أن “الوزارة مستمرة في إجراءاتها لحسم جميع معاملات الفئات المشار إليها” .

وأكدت الوزيرة، وفق البيان، التزامها تنفيذ كافة القرارات والتشريعات وفق الضوابط والتعليمات النافذة، وانها لا تدخر جهدا لإرساء حقوق مختلف الشرائح والفئات من المجتمع العراقي ، عملا بمبادئ الشفافية والمساواة التي تنتهجها الوزارة.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.