المسلة

المسلة الحدث كما حدث

تضليل متعمّد بشأن إبعاد نبيل جاسم عن منصبه رئيسا لشبكة الاعلام

تضليل متعمّد بشأن إبعاد نبيل جاسم عن منصبه رئيسا لشبكة الاعلام

5 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة:  مرة أخرى، تُوجّه سهام الطامعين في المناصب، نحو الإعلامي الدكتور نبيل جاسم، لغرض ابعاده عن رئاسة شبكة الاعلام العراقي، عبر الاخبار المضللة، معتقدة انها بتأجيج هذه الاخبار، والتحايل على الرأي العام، سوف تُحدِث تغييرا يحقق أطماعها ومصالحها.

اذ نشرت وسائل اعلام ومواقع تواصل اجتماعي، الأخبار المزيفة عن انهاء تكليف نبيل جاسم من رئاسة شبكة الإعلام العراقي، مستندة إلى كتب رسمية قديمة، يعود تاريخها إلى نهاية العام الماضي حين اقام مجلس أمناء شبكة الاعلام العراقي دعوى قضائية ضد نبيل جاسم، لإنهاء تكليفه من منصبه.

لكن مجلس الأمناء نفسه، أبطل الدعوى في بداية العام ٢٠٢٢، عبر كتاب خاطب فيه محكم القضاء الإداري، داعيا إلى استمرار نبيل جاسم في منصبه.

ومنذ تبوأ نبيل جاسم، منصبه رئيسا لشبكة الإعلام العراقي، (5 تموز 2020)، انهالت عليه التهديدات التي وصلت إلى حد التصفية، بعدما استفذ الخصوم دعاواهم القضائية ضده، وديدنهم في ذلك، ابعاد الكفاءة والمهنية عن إدارة الاعلام العراقي، كي تفرغ لهم المناصب والمهمات غير الجديرين بها.

 

 

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.