المسلة

المسلة الحدث كما حدث

السوداني يأمر بإلغاء العمل بالتدقيق الأمني في المناطق المحررة

السوداني يأمر بإلغاء العمل بالتدقيق الأمني في المناطق المحررة

9 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: أمر القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، الأربعاء 11/09/2022، بإلغاء العمل بالتدقيق الأمني في المناطق المحررة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان ورد لـ المسلة، ان السوداني ترأس اجتماعا للمجلس الوزاري للأمن الوطني وشهد الاجتماع البحث في آخر المستجدات والأوضاع الأمنية، فضلا عن مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.

وشدد السوداني في مستهل الاجتماع، على أهمية الدور الذي يؤديه المجلس بوصفه السلطة الأعلى في البلاد المسؤولة عن القرار الأمني، وأوضح سيادته أن الهدف الأسمى في إنفاذ القانون ما زال يواجه تحديات سياسية واجتماعية واقتصادية، وهو ما يحتم أن يرافقه نجاح ملموس على المستوى الخدمي.

وكشف السوداني عن أن هناك جهات سواء في الداخل أن في الخارج، يزعجها أنْ يشهد العراق تحقيق إنجاز على المستوى الوطني، لذا فإننا كلما تقدمنا في خطوات تقديم الخدمات، سنواجه المزيد من التحديات الأمنية.

ووجه رئيس مجلس الوزراء الجهات الأمنية الى إبداء الصلابة المطلوبة لمواجهة هذه التحديات، وأنه لا توجد جهة فوق القانون. وأضاف انه يتحتم علينا تعزيز الطابع المدني للدولة، وهو ما يتعارض مع اتجاه عسكرة المدن.

وقد صدر عن جلسة المجلس قرارات عدة، وفق جدول الأعمال، من بينها:

– منع الجهات الرسمية كافة من زيارة الوفود الأجنبية الرسمية أو استقبالها، الا بعلم الحكومة وموافقتها، وبالتنسيق مع وزارة الخارجية وبخلاف ذلك، سيتم التعامل مع هذه الحالات وفقاً للقوانين النافذة.

– تشكيل لجنة تحقيقية بحق الجهات الأمنية والاستخبارية التي لم تنفذ قرار مجلس الامن الوطني المتعلق بإلغاء التدقيق الأمني للمواطنين في المناطق المحررة، ومحاسبة المقصرين.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.