المسلة

المسلة الحدث كما حدث

العبودي: تعاملنا برؤية قانونية ومهنية بشأن استحداث كليتي الطب

العبودي: تعاملنا برؤية قانونية ومهنية بشأن استحداث كليتي الطب

9 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: اكد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، الأربعاء 11/09/2022، انه تم التعامل برؤية قانونية ومهنية بشأن استحداث كليتي الطب.

وذكر العبودي في بيان ورد لـ المسلة، انه استقبال رؤساء لجان عمداء كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة، وناقش الجانبان سبل وإمكانات الدعم الممكن لكليات المجموعة الطبية، والقرارات التي تخدم تطوير وتحديث بيئة التعليم الطبي في العراق.

أكّد العبودي خلال اللقاء على إلزام الكليات الطبية المستحدثة في مؤسسات التعليم الجامعي الأهلي بإجراء التوأمة العلمية مع الجامعات العالمية الرصينة، وفاقًا لسقوف زمنية مرسومة تحقّق الأهداف العلمية والمجتمعية المتوخاة من الكليات التخصصية.

وأضاف: انه اكد على اختيار عميد الكلية للجامعات الأهلية عن طريق لجنة عمداء كليات الطب حصرًا وفاقًا للشروط المنصوص عليها في قانون التعليم العالي الأهلي فضلًا عن إجراء الامتحانات النهائية لطلبة الطب في الجامعات الأهلية من كلية الطب في الجامعات الحكومية، بإشراف لجنة عمداء كليات الطب.

أوضح أن وزارة التعليم تعاملت برؤية قانونية ومهنية مع ملف استحداث كليتي الطب في جامعتي الكفيل والعين، وقد دقّقت في كامل التفاصيل في ضوء المعايير العلمية المعتمدة، برأي وزارتي الصحة والتخطيط ومسار الإجراءات.

وختم حديثه بالقول، إنّ وزارة التعليم العالي نظرت من زاوية صلاحياتها الأكاديمية الحصرية في تقدير الحاجة الماسة لاستيعاب الأعداد المتزايدة للطلبة من ذوي المعدلات العالية وتوفير الخدمات التعليمية التخصصية، والخدمات السريرية في المستشفيات التعليمية المصاحبة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.