المسلة

المسلة الحدث كما حدث

العراق يسترد حفيد شقيق صدام المتهم بمجزرة سبايكر من لبنان

العراق يسترد حفيد شقيق صدام المتهم بمجزرة سبايكر من لبنان

11 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: أعلنت وزارة الداخلية، الجمعة 11/11/2022، عن تمكن انتربول العراق من استرداد احد المتهمين بجريمة سبايكر من الجمهورية اللبنانية.

وذكر بيان للداخلية، ورد لـ المسلة، أن تشكيلات شرطة الانتربول في مديرية الشرطة العربية والدولية بوزارة الداخلية نجحت وبعد جهد استثنائي وتعقب استخباري من استرداد المتهم المدعو ( ع . ي.س) والمتهم بجربمة سبايكر ومطلوب وفق احكام المادة ٤ إرهاب، من الجمهورية اللبنانية.

وأشار البيان، إلى أن هذا الاسترداد لاحد المتهمين يأتي بتعاون وثيق من قبل وزارة الخارجية /سفارة العراق في لبنان وجهاز المخابرات الوطني العراقي بالتنسيق مع الانتربول اللبناني.

وكشف مصدر امني، اليوم الجمعة، عن هوية المتهم بجريمة سبايكر الذي اعلن انتربول العراق عن استرداده من لبنان.

وقال المصدر، ان عبد الله ياسر سبعاوي ابراهيم الحسن سيسلم الى السلطات العراقية غدا السبت.

واكد المصدر ان فريقا امنيا سيتوجه الى العاصمة اللبنانية بيروت لاستلامه، وكذلك سيتم استلام قيادي في داعش متورط بجرائم في العراق خلال سيطرة التنظيم الارهابي في الموصل”، حيث سيتم استلامه من قبل الجهات الامنية  في سوريا.

وعبد الله ياسر سبعاوي إبراهيم هو إبن سبعاوي إبراهيم حسن التكريتي الأخ غير الشقيق لرئيس النظام السابق، صدام حسين، الذي حُكم عليه بالسجن المؤبد بتهمة تمويل المسلحين وصناعة القنابل.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.