المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الى السوداني: سلم الرواتب يلحق الحيف بالمتقاعدين العسكريين

الى السوداني: سلم الرواتب يلحق الحيف بالمتقاعدين العسكريين

13 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: كتب منهل عبد الأمير المرشدي..

كثيرة هي الملفات المهمة والساخنة التي تضفي بظلالها على حكومة السوداني في الجوانب الأمنية والإقتصادية والخدمية.

لكن ما يتعلق بإنصاف المظلومين وتحقيق العدالة في سلّم الرواتب وخصوصا انصاف المتقاعدين الذين لا تتخطى رواتبهم حاجز ال500 ألف دينار اضافة الى معالجة قضية ألغاء الماده 107 قرار117 الخاص برواتب الجيش السابق المطوعين الذي وقعوا تحت طائلة قرار الحاكم المدني لقوات الإحتلال الأمريكي بول بريمر مما حرمهم من استلام حقوقهم و قطع رواتبهم حيث تم إحالتهم على المحاربين مع الكيانات المنحلة.

اننا هنا بمثابة المؤتمنين نحمل مناشدة الآف من المتقاعدين ومن منتسبي الجيش السابق الى دولة الرئيس ليّفي بوعده في رفع مستواهم المعيشي وانصاف كل ذي حق بحقه . ليس من المعقول ان يستمر قرار أسنّه بريمر نافذا الى ما لا نهاية بما فيه من ظلم وتهميش الى شريحة واسعة من المجتمع العراقي أفنوا اعمارهم وشبابهم لسنين طوال في خدمة الوطن وكأننا في دولة بلا قرار.

أمانة نحملها الى السيد محمد شياع السوداني بما تعنيه من قضية مهمة تلامس ما يعانيه منتسبي الجيش السابق والمتقاعدين من فقر وعوز يؤثر بشكل مباشر على عوائلهم من دون ان نغفل ان الغالبية العظمى منهم قد امسوا كبار السن ولم يعد في العمر ما يعينهم على العمل من اجل توفير لقمة العيش . في شجون ذات صلة يقال وفي القول ما يدفع في القلب الأسى ان رئيس الجمهورية السابق برهم صالح بكل ما يؤخذ عليه قد احيل على التقاعد براتب شهري يتجاوز الستين مليون دينار فيما خرج رئيس وزراء الغفلة مصطفى الكاظمي براتب تقاعدي يتجاوز الخمسين مليون دينار وهكذا هم شلّة المستشارين الفطاحل للرئيسين الأبطال. فماذا جرى والله أكبر. وكم هو مال العراق سائب مهدور مباح .

عجيل الياور رئيس الجمهورية لستة اشهر فقط من دون طعملون ولا رائحة وأكبر انجازاته كانت زواجه من وزيرة البلديات نسرين برواري يتقاضى راتبا تقاعديا يتجاوز الخمسين مليون دينار كما هو حال المرحوم جلال الطالباني ومن بعده الرئيس الصامت فؤاد معصوم ومن دون انه ننسى مستشاريهم ومدراء مكاتبهم وحماياتهم وقصورهم الموروثة حتى إشعلار آخر والله اكبر . اي متاهة تحتوي وطني وأي ظلم ةأي مال مهدور منهوب جهارا نهارا وليس هناك من يخاف وليس هناك من يستحي.

اعضاء مجلس النواب العراقي في جميع دوراته بما فيهم اصحاب الشهادات المزوّرة والضمائر المؤجرة يتقاضون رواتبا تقاعدية زورا ةبهتانا خلافا لكل برلمانات العالم ولكل القوانين الدولية التي تعتبر عمل النائب في البرلمان تكليف من الشعب وليس تعيين حيث يعود النائب لوظيفته السابقة بعد خروجه من المجلس . الله اكبر اي كارثة ومأساة ومهزلة وسفالة . أي فضيحة وبلاء وإبتلاء.

لسان حال الفقراء والمظلومين يصرخ نحو السماء ألا من منصف ينصفنا . ألا من غيور ينتخي لنا. الا من عادل يعيد الحق الى نصابه .. الا من عراقي شهم اصيل قوي شريف يقول ويفعل . عذرا دولة الرئيشس السوداني . هي صرخات وجدان صاخب وشقشقات قلب غاضب نقولها امانة اليك اليوم وانت المسؤول ونضعها بين يديك وبيد الأمر ان شأت وفعلت ولك القرار ونحن بالإنتظار ..

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.