المسلة

المسلة الحدث كما حدث

عضو القانون: ائتلافات شيعية وسنية وكردية ترفض تمرير التجنيد الالزامي

عضو القانون: ائتلافات شيعية وسنية وكردية ترفض تمرير التجنيد الالزامي

13 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: رأى عضو ائتلاف دولة القانون كاظم الحيدري، الاحد، 13 تشرين الثاني، 2022، أن ائتلافه والكرد وجزء من الشيعة والسنة يرفضون تمرير قانون التجنيد الالزامي “خدمة العلم”، مستبعداً تمريره داخل قبة البرلمان.

وقال الحيدري في تصريح تابعته المسلة، أستبعد تمرير قانون التجنيد الالزامي، ومن الصعب أن يمرر”، عازياً ذلك الى ان “ائتلاف دولة القانون والمكون الكردي وجزء من المكون السني وكتل صغيرة، لا يحبذون تمرير هذا القانون، بينما هنالك جزء من اطراف الاطار التنسيقي وجزء من السنة تريد تمريره.

وأوضح الحيدري ان “هنالك خلافاً لدى الأطراف التي تريد تمرير القانون، ولا يوجد اتفاق مبدئي عليه”، موضحا ان “هذا القانون بحاجة الى ميزانية ضخمة، ولدينا جيش كبير، وكل ما يراد هو تقوية الجيش وضبطه”.

واقترح عضو ائتلاف دولة القانون، انه “بدلاً من ان يتم تخصيص المليارات لهذا القانون لاجل معسكرات جديدة، وهو لن يحقق نتيجة مفيدة على الارض، لدينا العدد الكافي من القوات الامنية واذا تم ضبطه وأسند من المعدات فهو كاف لضبط الامن”، منوها الى ان “حل مشكلة البطالة لا يتم بهذه الطرق وكأنها توزيع منح مالية”.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.