المسلة

المسلة الحدث كما حدث

وزيرة المساواة البريطانية السابقة تترشح لخلافة جونسون

وزيرة المساواة البريطانية السابقة تترشح لخلافة جونسون

9 يوليو، 2022

بغداد/المسلة: اضافت وزيرة المساواة البريطانية السابقة كيمي بادينوك اسمها، السبت، 9 تموز، 2022، إلى لائحة المرشحين لخلافة رئيس الوزراء بوريس جونسون على رأس حزب المحافظين.

وبادينوك واحدة من نحو ستين نائبا ومساعدا استقالوا هذا الأسبوع لإجبار جونسون على ترك منصبه، لكن جونسون قال عند إعلان تنحيه عن زعامة الحزب إنه سيبقى في منصبه حتى يتم اختيار خلف له، وهي عملية قد تستغرق أشهرا.

وفي مقال نُشر في صحيفة “تايمز”، دعت بادينوك إلى التغيير، وقالت إن الرأي العام البريطاني “مرهق من الابتذال والخطاب الفارغ”.

وينتظر أن يتم تحديد موعد الإثنين لانتخابات قيادة حزب المحافظين، على أن ينصّب الفائز في المؤتمر السنوي للحزب في أوائل تشرين الأول.

وبين الأوفر حظا للفوز وزير المالية السابق ريشي سوناك الذي أدت استقالته مساء الثلاثاء إلى سلسلة من الاستقالات، وحظي إعلان ترشيحه بتأييد فوري من عدد من النواب، كما أنه المرشح المفضل لأعضاء حزب المحافظين.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.