المسلة

المسلة الحدث كما حدث

حاكم فلوريدا يتقدم على ترامب في الانتخابات التمهيدية لعام 2024

حاكم فلوريدا يتقدم على ترامب في الانتخابات التمهيدية لعام 2024

14 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: كشف استطلاع جديد للرأي أن حاكم ولاية فلوريدا الأمريكية، الجمهوري، رون ديسانتيس، يتقدم بسبع نقاط على الرئيس السابق دونالد ترامب في سباق الانتخابات التمهيدية الرئاسية لعام 2024.

استطلاع: ديسانتيس متقدم على ترامب في الانتخابات التمهيدية لعام 2024خبير: فرص ترامب في انتخابات 2024 باتت ضئيلة أمام خصمه الجمهوري ديسانتيس
وحسب استطلاع YouGov، فإن 42% من الجمهوريين والمستقلين الذين يميلون إلى الحزب الجمهوري يفضلون ديسانتيس على ترامب كمرشح رئاسي للحزب لعام 2024. ووجد أن 35% ممن شملهم الاستطلاع ما زالوا يؤيدون الرئيس السابق ترامب.

ويبدو أن نتائج انتخابات التجديد النصفي للكونغرس الأخيرة كان لها تأثير كبير على نتائج الاستطلاع، حيث أظهر استطلاع أجرته أيضا YouGov، قبل ثلاثة أسابيع من تلك الانتخابات أن 45% من الناخبين الجمهوريين يؤيدون ترامب مقابل 35% يؤيدون ديسانتيس.

ومن المتوقع أن يعلن ترامب يوم غد الثلاثاء 15 نوفمبر، ترشحه لانتخابات 2024، في وقت أثارت فيه نتائج انتخابات التجديد النصفي للكونغرس خيبة أمل أعضاء الحزب الجمهوري، التي جاءت أقل بكثير من توقعاتهم.

وفاز ديسانتيس بسهولة في سباقه الخاص في فلوريدا، لكن تمت هزيمة سلسلة من المرشحين الجمهوريين الآخرين الذين دعمهم ترامب، مما ساعد الديمقراطيين على الاحتفاظ بالسيطرة على مجلس الشيوخ.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.