المسلة

المسلة الحدث كما حدث

التهديد النووي الوشيك قد يفضي الى حل النزاع في أوكرانيا

التهديد النووي الوشيك قد يفضي الى حل النزاع في أوكرانيا

16 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: أبرزت صحيفة “وول ستريت جورنال”، أن مدير وكالة الاستخبارات المركزية، (سي آي إيه)، ويليام بيرنز، نقل رسالة إلى رئيس جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية، تتعلق أساسا بـ”التحذير من عواقب استخدام أسلحة نووية في أوكرانيا”.

و اعتبرت “نيويورك تايمز”، أن اجتماع بيرنز مع المسؤول الروسي، “لم يكن محاولة للتفاوض مع موسكو حول إنهاء الحرب”، موردة أن المسؤولين الأميركيين أصروا في أكثر من مناسبة أنهم لن يجروا محادثات سلام دون مشاركة الحكومة الأوكرانية.

ولفتت الصحيفة إلى أن المناقشات، ركزت في أغلبها على خطر التصعيد النووي، بعد تلويح المسؤولين الروس في أكثر من مناسبة بإمكانية استخدام السلاح النووي.

وأكد المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، لوكالة الأنباء الروسية الحكومية تاس، أن محادثات بين مسؤولين روس وأميركيين، جاءت بمبادرة من الجانب الأميركي.

في سياق متصل، قال وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، إن مناقشة أي تسوية تفاوضية سابقة لأوانها، لأن أي وقف لإطلاق النار لتمهيد الطريق للمحادثات سوف تستغله روسيا، لشن هجوم أكثر وحشية.

وترى تحليلات، ان فرص التهديد النووي الوشيك قد يفضي الى حل النزاع في أوكرانيا.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.