المسلة

المسلة الحدث كما حدث

موازنة العام المقبل تتضمن زيادة رواتب الرعاية الاجتماعية

موازنة العام المقبل تتضمن زيادة رواتب الرعاية الاجتماعية

17 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، الأربعاء، 16 تشرين الثاني، 2022، عن تضمين زيادة رواتب الرعاية الاجتماعية في الموازنة العامة للعام 2023، فيما كشف عن وجبة جديدة من الشمول بالرعاية الاجتماعية الشهر المقبل.

وقال الأسدي في تصريح تابعته المسلة، أن “زيادة مستحقات المشمولين بالرعاية الاجتماعية ستكون على الموازنة العامة للعام 2023 بسبب عدم وجود تخصيصات كافية مع عدم وجود موازنة تشغيلية لعام 2022″، مبيناً، أن “مباحثات أجريت مع وزيرة المالية حول آلية تأمين مبلغ الزيادة”.

وأشار إلى أن “وجبة جديدة من الشمول بالرعاية الاجتماعية سيتم الإعلان عنها مطلع الشهر المقبل”، مبيناً، أن “موازنة العام المقبل ضمنت فيها توسيع الشمول بالرعاية الاجتماعية ولدينا أكثر من مليونين ونصف المليون متقدم سيتم بحث حالاتهم ابتداء من نهاية الشهر الحالي”.

ووجه رئيس الوزراء، محمد شياع السوداني، بالمباشرة في إجراء البحث الميداني للمستفيدين الجدد تمهيداً لشمول المستحقين منهم بالرعاية الاجتماعية ضمن موازنة العام المقبل ، كذلك وجه بإكمال مواد البطاقة التموينية للأسر الفقيرة بالتنسيق مع وزارة التجارة.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.