المسلة

المسلة الحدث كما حدث

السوداني يوجه بتشكيل الهيئة العليا لمكافحة الفساد

السوداني يوجه بتشكيل الهيئة العليا لمكافحة الفساد

16 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: وجه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، الأربعاء 11/16/2022، بتشكيل الهيئة العليا لمكافحة الفساد والفريق الساند لها.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان ورد لـ المسلة، إنه بتوجيه مباشر من رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وبهدف مكافحة الفساد، طبقا للمنهاج الوزاري، بآليات غير تقليدية تتجاوز السلبيات السابقة، شكلت هيئة النزاهة، اليوم تشكيلاً استثنائيا بعنوان “الهيئة العليا لمكافحة الفساد”، مبينا إن هذا التشكيل يهدف لتسريع مواجهة ملفات الفساد الكبرى واسترداد المطلوبين بقضايا الفساد والأموال العامة المعتدى عليها.

وأضاف إن السوداني وجّه أيضا بتشكيل فريق ساند بصلاحيات واسعة، وذلك لتقديم الإسناد الكامل للهيئة العليا لمكافحة الفساد في فتح تلك الملفات، مشيرة الى أن الفريق يترأسه المدير العام في وزارة الداخلية عبد الكريم عبد فاضل.

وتابع إن السوداني وجه ايضا أن تكون إجراءات عمل الفريق من خلال توفير جميع الضمانات التي أوجبها الدستور والقوانين، خصوصا ما يتعلق بحقوق الإنسان.

وكلف السوداني أبو علي البصري برئاسة الهيئة العليا لمكافحة الفساد.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.