المسلة

المسلة الحدث كما حدث

إيران تعتقل جواسيس: إسرائيل ومخابرات غربية يريدون إشعال حرب أهلية

إيران تعتقل جواسيس: إسرائيل ومخابرات غربية يريدون إشعال حرب أهلية

17 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: اتهمت إيران، الخميس 11/17/2022، إسرائيل وأجهزة مخابرات غربية بالتآمر لإشعال شرارة حرب أهلية في الجمهورية الإسلامية التي تشهد واحدة من أكبر الاحتجاجات المناهضة للحكومة منذ ثورة 1979.

وكتب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان على تويتر: أجهزة أمنية متعددة وإسرائيل وبعض السياسيين الغربيين الذين وضعوا خططا لنشوب حرب أهلية وتدمير وتفكيك إيران، يجب أن يعلموا أن إيران ليست ليبيا أو السودان.

وتتهم طهران خصومها الغربيين بتأجيج الاضطرابات في جميع أنحاء البلاد.

وقالت صحيفة كيهان الايرانية، ان جهاز الاستخبارات التابع لحرس الثورة الاسلامية في محافظة كرمان، ألقت القبض على جاسوس للموساد كان يخطط للقيام بعملية تخريبية.

وقال هذا الجاسوس في اعترافه: رأيت إعلانا على الإنترنت حول الاستخبارات الإسرائيلية، حيث زاد الإعلان فضولي واتخذت هذا المنحى.

وقال: ان أجهزة المخابرات الإسرائيلية، بعد توفير المعلومات الأساسية واستكمال استمارة العضوية، وجهتني إلى تطبيقات مثل واتس اب و انستغرام و تلغرام، وفي النهاية إلى “دارك ويب”.

واصدرت محكمة الثورة في طهران احكاما بالاعدام بحق 3 من المشاركين في احداث الشغب ارتكبوا جرائم مروعة، بحسب وصف المحكمة.

واوضح المركز الاعلامي للسلطة القضائية انه في سياق البت في ملف المشاركين في اعمال الشغب والمخلين بالأمن في محكمة الثورة في طهران تم اصدار الحكم بالاعدام بحق 3 من هؤلاء بحضور وكلاء الدفاع.

وحسب بيان المركز الاعلامي للسلطة القضائية فان احد هؤلاء المحكومين قام بارتكاب جريمة ارهابية متعمدة وعن سابق اصرار وتصميم على قتل عناصر قوى الامن الداخلي ، حيث قاد سيارته بسرعة عالية وصدم بها عناصر الامن ما اسفر عن مقتل عنصر امن وجرح آخرين وقد اعترف بجرمه وحكم عليه بالاعدام.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.