المسلة

المسلة الحدث كما حدث

رئيس الطاقة الذرية الإيرانية: ردنا على قرار الوكالة الدولية سيكون قويا

رئيس الطاقة الذرية الإيرانية: ردنا على قرار الوكالة الدولية سيكون قويا

20 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: أكد رئيس منظمة الطاقة الذرية في ايران محمد إسلامي أن رد إيران على القرار الذي أصدرته الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيكون قويا، معتبرا أنه غير بناء ويهدف الى الحفاظ على ممارسة المزيد من الضغوط القصوى التي لا تؤدي الى حل المشاكل الموجودة.

وتابع إسلامي قائلا حسب ما أفادت وكالة فارس الإيرانية: لقد سمعنا من المدير العام للوكالة الذي أكد بأن اصدار هذا القرار لن يساعد على تقدم الامور، ويبدو أن أميركا والدول الاوروبية الثلاث اعتادت على استخدام مختلف أنواع الاساليب لممارسة الضغوط بينها اصدار القرارات وفرض الحظر، ومن الواضح أن مثل هذه الضغوط غير مجدية.

وشدد على أن البرنامج النووي الذي تعتمده ايران يتطابق يسير قدما وفقا لقانون الخطوات الاستراتيجية لمجلس الشورى الاسلامي، وأكد أن اصدار مثل هذه القرارات لن تؤدي الى أي خلل في هذا البرنامج.

واستطرد مساعد رئيس الجمهورية قائلا: ان كل البرامج التي تعتمدها ايران في المجال الوطني تهدف الى رفاهية الشعب الايراني وتقدمه وتطوره.

وأصدر مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية قرارا يأمر إيران بالتعاون على نحو عاجل مع تحقيق الوكالة في آثار اليورانيوم التي تم العثور عليها في 3 مواقع غير معلنة.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.