المسلة

المسلة الحدث كما حدث

نائبة امريكية سابقة: عصابة نخبوية بقيادة بايدن تُبذر أموال الشعب بدعمها حرب أوكرانيا

نائبة امريكية سابقة: عصابة نخبوية بقيادة بايدن تُبذر أموال الشعب بدعمها حرب أوكرانيا

20 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: انتقدت النائبة الامريكية السابقة في مجلس النواب تولوسي جيبارد، الاحد 11/20/2022، إدارة بايدن على تبذير أموال دافعي الضرائب على الحرب في أوكرانيا، مبينة ان ذلك قد يؤدي في النهاية الى كارثة حرب نووية عالمية.

ونقلت شبكة فوكس نيوز الامريكية في مقابلة عن جيبارد قولها: لدينا سياسيون من كلا الحزبين السياسيين هم النخبة الدائمة في واشنطن، والذين يجب أن يحاسبوا على ما يفعلونه بأموال دافعي الضرائب وكيف يقوضون أمننا القومي وهم يدفعون بنا إلى حافة الهاوية بكارثة نووية.

وأضافت أن على الولايات المتحدة التوقف عن اصدار شيكات على بياض لأوكرانيا ويجب ان تكون هناك مساءلة عن عشرات المليارات من الدولارات من المساعدات العسكرية المقدمة بالفعل إلى كييف.

وبينت جيبارد أن الكثير من هذا المبلغ الضخم من المال قد ذهب إلى الصناعة العسكرية الأمريكية للسلاح والتي جنت بالفعل تريليونات الدولارات من الحروب التي ترعاها الولايات المتحدة في الخارج.

وأوضحت ان إدارة بايدن عينت 87 الف عميل لمصلحة الضرائب للتدقيق في خصم كل بنس من المواطنين الامريكان لصالح مصلحة الضرائب بينما الحكومة الأوكرانية الفاسدة ومقاولي الدفاع الامريكان الذين يستفيدون من كل هذه الأسلحة لا تطلب إدارة بايدن منهم أي إيصال على الاطلاق.

وأشارت الى أن استمرار واشنطن في تخصيص الأموال والقوات للصراعات في الخارج، يجعل البيت الأبيض والكونغرس يفشلان في أداء واجبهما في رعاية قدامى المحاربين الأمريكيين، مبينة انها انسحبت من الحزب الديمقراطي، وانتقدت قيادته لكونها عصابة نخبوية من دعاة الحرب مدفوعة بالكلام الفارغ والجبن.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.