المسلة

المسلة الحدث كما حدث

العراقيون ينتظرون باهتمام تفاصيل التحقيق الخاص بسرقة أموال الضرائب

العراقيون ينتظرون باهتمام تفاصيل التحقيق الخاص بسرقة أموال الضرائب

22 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: أعلنت لجنة النزاهة النيابية، الثلاثاء، 22 تشرين الثاني، 2022، عن قرب الإعلان عن التقرير الخاص بـ”سرقة القرن”، فيما أصدر رئيس الوزراء محمد شياع السوداني توجيهاً بشأن التحقيق في القضية.

وقال عضو اللجنة رعد الدهلكي في تصريح تابعته المسلة، إن “لجنة النزاهة شكلت لجنة فرعية لمتابعة ما يسمى بسرقة القرن، للكشف عن الأموال التي سرقت”، مبيناً أن “اللجنة مستمرة في استضافة المسؤولين ومدراء المؤسسات المعنية التي لها صلة بالقضية”.

وأضاف أن “الاستضافات التي تجريها اللجنة بشكل يومي، وستتم قراءة التقرير الخاص بالقضية أمام مجلس النواب خلال الأيام المقبلة ويحال الى الحكومة”، مشيراً الى أن “التقرير فيه الكثير من الملابسات والتوضيح للرأي العام ومصير الأموال وكيف تمت سرقتها”.

وتابع أن “هناك تعاوناً كبيراً بين الحكومة ومجلس النواب ولجنة النزاهة مع استمرار التواصل مع رئيس مجلس الوزراء”، مبيناً أن “رئيس الوزراء وجه الجهات التنفيذية بالتعاون مع لجنة النزاهة لإيصال كل ما تحتاجها بشأن القضية”.

وأعلن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في وقت سابق، متابعته الشخصية للتحقيقات الجارية حول قضية سرقة أموال الأمانات الضريبية، فيما قرر نقل مدير عام التحقيقات في هيئة النزاهة إلى خارج الهيئة، لثبوت تقصيره في إجراءات الهيئة المتعلقة بالملف.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.