المسلة

المسلة الحدث كما حدث

العامري يدعو الشركات اليابانية للمساهمة في بناء العراق

العامري يدعو الشركات اليابانية للمساهمة في بناء العراق

22 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: دعا رئيس تحالف الفتح هادي العامري، الثلاثاء 11/22/2022، الشركات اليابانية العملاقة للمساهمة في بناء العراق.

وذكر مكتبه الإعلامي في بيان ورد لـ المسلة ان العامري استقبل في مكتبه  السفير الياباني في بغداد ماتسوموتو هوتوشي، لبحث تعزيز العلاقات بين بغداد وطوكيو وزيادة التعاون على كافة الأصعدة بما يخدم البلدين وخاصة في مجال الاستثمار.

وعبر العامري عن أمله بمساهمة الشركات اليابانية العملاقة التي بنت بلادها بعد الحرب العالمية الثانية في بناء العراق وتأهيل منشآته والاستفادة من تجربتها وخبراتها في الإعمار والتطوير.

وأوضح هوتوشي انه تلقى طلبات كثيرة من الشركات اليابانية للاستثمار في العراق، مبيناً وجود تحديات عديدة أبرزها الحاجة إلى وجود بيئة مشجعة لدخول هذه الشركات للعمل داخل العراق.

وأفاد العامري أن العراق يملك بيئة مناسبة للاستثمار، منتقداً عدم مهنية بعض وسائل الإعلام التي تبالغ في رسم صورة سيئة وغير واقعية عن الوضع الأمني في العراق.

وفي سياق اخر، استقبل هادي العامري في مكتبه رئيس إقليم كردستان نجيرفان بارزاني والوفد المرافق له لبحث أبرز تطورات المشهد العراقي والمهام التي تنتظر الحكومة الجديدة.

وأكد العامري وجود فرصة تاريخية للنجاح إذا استمر الاستقرار السياسي، مشددا على ضرورة التلاحم السياسي والوطني وترسيخ مبدأ التفاهم بين جميع الأطراف العراقية.

وأكد البارزاني على ضرورة مواصلة الحوارات واللقاءات السياسية بما يهيئ الأجواء الإيجابية للحكومة قائلا: نؤكد دعمنا للكابينة الوزارية الحالية كونها تمثل الجميع والجميع مشترك بها، معرباً بأن بغداد هي عمقنا الاستراتيجي.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.