المسلة

المسلة الحدث كما حدث

أردوغان يهدد بشن عملية برية في سوريا وبرلين تدعو لضبط النفس

أردوغان يهدد بشن عملية برية في سوريا وبرلين تدعو لضبط النفس

22 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: غداة سلسلة من الغارات الجوية على مواقع للأكراد في سوريا والعراق وعدة هجمات صاروخية على الأراضي التركية من سوريا، ألمح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى أن بلاده ستشن هجمات برية لمتابعة الغارات الجوية الأخيرة التي شنتها ضد المواقع الكردية في سوريا والعراق.

وأصابت قذائف صاروخية مصدرها سوريا، الحدود التركية والأراضي التركية، ما أسفر عن سقوط قتيلين ونحو 30 جريحا، حسب مصادر رسمية تركية.

وأعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو مقتل طفل يبلغ خمسة أعوام ومدرّسة شابة في مدينة كركاميش التركية (جنوب-شرق) صباح الاثنين من جراء صاروخ أطلق من سوريا، وكان قد أشار سابقا إلى مقتل ثلاثة أشخاص.

ومن جهتها، نقلت وكالة أنباء الأناضول الرسمية التركية عن أردوغان، قوله: يجب تحديد عدد القوات البرية التي يجب أن تشارك، وبعد ذلك سيتم اتخاذ خطوات بهذا الصدد.

وقال أردوغان للصحافيين: لا شكّ في أن هذه العملية لن تقتصر فقط على عملية جوية.

وأضاف أن الوحدات المختصّة ووزارة دفاعنا وأركاننا العامة ستقرر معًا الصلاحيات التي يجب أن تلتزم بها قواتنا البرية، مشيرًا إلى أن هناك مشاورات جارية.

وتابع سبق أن حذّرنا سنجعل من يزعجوننا على أراضينا يدفعون الثمن.

وفي وقت متأخر من الأحد، شنت تركيا العديد من الغارات الجوية ضد وحدات حماية الشعب الكردية في شمال سوريا وحزب العمال الكردستاني في العراق.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.