المسلة

المسلة الحدث كما حدث

المالكي: دستورنا يرفض تواجد أي جماعة مسلحة معارضة على أراضي العراق

المالكي: دستورنا يرفض تواجد أي جماعة مسلحة معارضة على أراضي العراق

22 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بمكتبه، الثلاثاء 11/22/2022، رئيس إقليم كردستان نيچرفان بارزاني الوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات الوضع السياسي والأمني في البلاد ، فضلا عن التهديدات الحدودية وكيفية إيجاد حلول تنهي هذه الازمة .

واكد المالكي على أهمية دعم الحكومة الاتحادية من اجل ان تكون قادرة على تحمل مسؤوليتها تجاه الشعب العراقي وتحسين ظروفهم المعيشية والخدمية، داعيا جميع القوى السياسية الى توحيد الجهود والعمل سوية من اجل بناء الوطن وحفظ امنه وسيادته.

وأشار رئيس ائتلاف دولة القانون الى التداعيات الخطيرة والأمنية التي تشهدها المدن الحدودية في إقليم كردستان، وتابع بقوله نحن لا نريد ان نكون مصدر قلق لكل دول الجوار ودستورنا يرفض تواجد أي جماعة مسلحة معارضة على أراضيه، كما نرفض الانتهاكات المتكررة على الأراضي العراقية.

وبشان الملفات العالقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، شدد الجانبان على اهمية اعتماد الحوار البنّاء والإسراع بإقرار القوانين داخل مجلس النواب العراقي وخصوصا فيما يتعلق بقانون النفط والغاز من اجل الوصول إلى حلول وفق الدستور والقانون تحقق العدالة الاجتماعية والمساواة بين جميع مكونات الشعب وتلبّي احتياجاتهم.

بدوره ثمن رئيس إقليم كردستان جهود المالكي ومواقفه الداعمة للحوار من اجل تشكيل الحكومة الجديدة، ومساعيه لتعزيز الامن والاستقرار في البلاد .

 

المكتب الاعلامي نوري المالكي

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.