المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الاتصالات تعلن تنفيذ قرار تخفيض أسعار كارتات الهاتف والإنترنت الشهر المقبل

الاتصالات تعلن تنفيذ قرار تخفيض أسعار كارتات الهاتف والإنترنت الشهر المقبل

22 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: أعلنت وزارة الاتصالات، الثلاثاء 11/22/2022، تنفيذ قرار تخفيض أسعار كارتات الهاتف النقال والإنترنت الشهر المقبل.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ المسلة أن وزيرة الاتصالات هيام الياسري تتقدم بالشكر والامتنان لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، لدعمه الكبير لقرار تخفيض أسعار كارتات الهاتف النقال والانترنت.

وأضافت أن الشكر موصول للوزراء لتصويتهم على القرار وأعضاء مجلس النواب وفي مقدمتهم النائب الأول لرئيس النواب محسن علي اكبر المندلاوي وزعماء الكتل السياسية والفعاليات المجتمعية جميعاَ الذين تبنوا بقوة دعم هذا القرار.

وتابعت أن هذا القرار يصب في خدمة شريحة واسعة من الشعب العراقي من الفقراء ومحدودي الدخل، مشيرة الى ان العمل بالتخفيض سيتم اعتباراً من الأول من كانون الأول المقبل.

وخلال مؤتمر صحفي قالت وزيرة الاتصالات هيام الياسري، ان مجلس الوزراء صوت على التخفيض بنسبة 20% واعتباراً من 1/12/2022 وستعود الأسعار كما كانت بالسعر المكتوب على الكارت (10 الآف يكون بـ 10 الآف دينار وكذلك بالنسبة لباقي فئات الكارتات) وكذلك اشتراكات الانترنت حيث ينخفض قيمة الاشتراك بنسبة 20% (فاذا كان الاشتراك الشهري 40 الف دينار ينخفض 8 الاف دينار).

وأضافت ان القرار يكون بمتابعة تنفيذ القرار من هيئة الاعلام والاتصالات مطالبة الشعب العراقي بعدم دفع أي مبلغ إضافي على السعر الجديد بدءا من الشهر المقبل.

يشار الى انه ووفق ما أعلنته وزيرة الاتصالات فتكون أسعار الاشتراك الجديدة بدءاً من الشهر المقبل وبعد تخفيض نسبة 20% تكون الأسعار كالآتي:

اشتراك 50 الف دينار يخفض الى 40 الف دينار.
اشتراك 40 ألف دينار يخفض الى 32 الف دينار.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.