المسلة

المسلة الحدث كما حدث

العبودي: تقع على عاتق الوزارة تحقيق رسالة التعليم الطبي في العراق

العبودي: تقع على عاتق الوزارة تحقيق رسالة التعليم الطبي في العراق

23 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: شارك وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، الأربعاء 11/23/2022، في فعاليات المؤتمر العلمي التاسع للمجلس العراقي للاختصاصات الطبية بحضور شخصيات نيابية وأكاديمية.

ودعا وزير التعليم في كلمته إلى مراعاة أقصى متطلبات الجودة على مستوى التعليم الطبي وتعزيز هذا المسار ببرامج مدروسة للتوأمة العلمية بين الجامعات والكليات والمراكز البحثية المعنية ونظيراتها العالمية وبذل غاية الوسع لاستكمال الاعتمادية وتعزيز مستويات الرصانة في بيئة الاختصاصات الطبية.

وأوضح أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يقع على عاتق مؤسساتها المعنية وخبرائها تحقيق رسالة التعليم الطبي في العراق، مشيرا الى أن المجلس العراقي للاختصاصات الطبية يقف في الطليعة المتقدمة لرسم السياسات والاستراتيجيات الكفيلة بتطوير وتعزيز مساحة الاختصاصات والدراسات الطبية العليا في البلاد.

وتضمنت فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العلمي التاسع كلمة لرئيس المجلس العراقي للاختصاصات الطبية حيدر عبد الحسين الذي استعرض أهداف المؤتمر وعدد المشاركين الذي بلغت أعدادهم أكثر من مئتي باحث مختص موزعين على ثلاثين جلسة علمية فيما قدم رئيس المجلس العلمي لاختصاص الطب النفسي نصيف الحميري محاضرة عن مخاطر وآثار المخدرات والإدمان وطرق الوقاية والمعالجة.

وافتتح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي المعرض العلمي المقام على هامش الجلسة الافتتاحية للمؤتمر واطلع المشاركون على الأجهزة والنتاجات العلمية للشركات المختصة بالمجالات الطبية والدوائية.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.