المسلة

المسلة الحدث كما حدث

السوداني: عمق العلاقة مع الكويت تمكن البلدان من تجاوز آثار الماضي

السوداني: عمق العلاقة مع الكويت تمكن البلدان من تجاوز آثار الماضي

23 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: زار رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الأربعاء 11/23/2022، مجلس الأمة الكويتي حيث كان في استقبال السوداني رئيس المجلس أحمد السعدون.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان ورد لـ المسلة، ان السوداني أكد عمق العلاقة بين الجارين الشقيقين يعزز أهمية تنمية أواصرها المجتمعية عبر مختلف الفعاليات، بعد أن تمكن البلدانِ من تجاوز آثار الماضي.

وأشار السوداني الى أهمية تطوير العلاقة بين مجلس النواب العراقي ومجلس الأمة الكويتي، على مستوى اللجان وزيادة اللقاءات المتبادلة.

من جانبه، هنأ رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون رئيس مجلس الوزراء السوداني بمناسبة نيل ثقة مجلس النواب العراقي، وأكد استعداده لدعم كل ما من شأنه تعزيز العلاقة بين شعبي العراق والكويت.

وتناول اللقاء بحث العلاقات المتميزة والراسخة التي تجمع البلدين الشقيقين، والتأكيد على أهمية تنمية التعاون، على المستوى البرلماني والحكومي والمجتمعي بين العراق والكويت، والتنسيق الثنائي حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك، الإقليمية منها والدولية.

وعاد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الأربعاء، إلى العاصمة بغداد، بعد أن أنهى زيارة رسمية إلى دولة الكويت استغرقت ساعات، تخللتها سلسلة من اللقاءات والمباحثات.

والتقى السوداني خلال الزيارة ولي عهد دولة الكويت سمو الشيخ مشعل الأحمد الصباح، وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، والتأكيد على إدامة التعاون المتبادل، على مختلف المستويات.

كما التقى رئيس مجلس الوزراء بنظيره الكويتي سمو الشيخ أحمد النواف الأحمد الصباح، وعقد معه مباحثات ثنائية، تناولت العلاقات الثنائية وتنمية التعاون المشترك. وشهدت المباحثات أيضا تبادل وجهات النظر في عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، وإدامة الشراكة في جوانب الاقتصاد والاستثمار والتجارة المختلفة.

وخلال تواجده في دولة الكويت، زار رئيس مجلس الوزراء، مجلس الأمة الكويتي، وكان في استقباله رئيس المجلس أحمد السعدون.

وتناول اللقاء بحث العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين الشقيقين، والتأكيد على أهمية التعاون، على المستوى البرلماني والحكومي والمجتمعي بين العراق والكويت، والتنسيق الثنائي حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك، الإقليمية منها والدولية.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.