المسلة

المسلة الحدث كما حدث

أنقرة تواصل الضربات الجوية في سوريا وأردوغان يهدد بعملية برية

أنقرة تواصل الضربات الجوية في سوريا وأردوغان يهدد بعملية برية

Smokes rises from the Syrian town of Tal Abyad after Turkish bombings, in a picture taken from the Turkish side of the border near Akcakale in the Sanliurfa province on October 9, 2019. - Turkey launched an assault on Kurdish forces in northern Syria on October 9 with air strikes and artillery fire reported along the border. The Turkish President announced the start of the attack on Twitter, labelling it "Operation Peace Spring". It triggered criticism from Western countries who have allied with the Kurdish-led Syrian Democratic Forces (SDF) against the Islamic State jihadist group (IS). (Photo by BULENT KILIC / AFP)

23 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: قصفت طائرة بدون طيار تركية مقرا لقوات سوريا الديموقراطية في قاعدة روسية في سلسلة من هجمات تستهدف القوات الكردية، فيما أكد أردوغان أن بلاده عازمة أكثر من أي وقت مضى على حماية حدودها.

واستهدفت مسيّرة تركية مقراً لقوات سوريا الديمقراطية في قاعدة روسية تقع في شمال شرق سوريا، في إطار سلسلة ضربات توجهها أنقرة منذ أيام لمناطق نفوذ القوات الكردية.

وقال المتحدث باسم قوات سوريا الديموقراطية فرهاد شامي، إن القصف التركي طال قاعدة روسية تقع شمال تل تمر في محافظة الحسكة، ما أسفر عن مقتل عنصر من قوات سوريا الديمقراطية وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.

واستهدف القصف، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان، مكتباً لقوات سوريا الديمقراطية داخل القاعدة الروسية، وأسفر كذلك عن إصابة جندي روسي بجروح، الأمر الذي لم يؤكده أو ينفه المتحدّث الكردي.

وتتواجد القوات الروسية في بعض المواقع في مناطق نفوذ القوات الكردية في شمال شرق سوريا منذ العام 2019، حيث تسيّر دوريات وتعمل كقوة فصل بين القوات التركية والكردية.

وكان الكرملين حذّر تركيا الثلاثاء من زعزعة الاستقرار في المنطقة.

وقال الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف لصحافيين نفهم مخاوف تركيا المرتبطة بأمنها… لكن في الوقت عينه، ندعو جميع الأطراف إلى الامتناع عن أي مبادرة يمكن أن تؤدي إلى زعزعة خطيرة للوضع العام.

وأضاف قد يأتي ذلك بنتائج عكسية ويزيد من تعقيد الوضع الأمني.

وبدأت تركيا منذ الأحد شن ضربات ضد مواقع لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق وقوات سوريا الديمقراطية في شمال شرق سوريا، في إطار عملية أسمتها “مخلب السيف”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.