المسلة

المسلة الحدث كما حدث

السوداني يؤكد على أهمية العلاقات مع أمريكا خلال لقائه وفداً من الكونغرس

السوداني يؤكد على أهمية العلاقات مع أمريكا خلال لقائه وفداً من الكونغرس

25 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: بحث رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، الجمعة، مع وفد من الكونغرس الأميركي، تعزيز العلاقات والشراكة وفق اتفاقية الإطار الستراتيجي في مختلف المجالات، وعلى رأسها التعاون في مواجهة التغيرات المناخية وجهود مواجهة شحّة المياه.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، ورد لـ المسلة، ان “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل وفداً للكونغرس الأمريكي برئاسة السيناتور مارك تاكانو، وعضوية عدد من أعضاء الكونغرس، بحضور السفيرة الأمريكية لدى العراق”.

وقدم السيناتور تاكانو،  الذي يرأس لجنة شؤون المحاربين القدامى في الكونغرس، بحسب البيان “تهانيه للسوداني بمناسبة مباشرته مهامّه ونيل الحكومة ثقة مجلس النوّاب، بوصفه أوّل وفد يمثل الكونغرس الأمريكي يزور العراق بعد تشكيل الحكومة”.

واضاف البيان، انه “جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة، وسير مجريات الحرب على الإرهاب وأداء القوات العراقية في ملاحقة فلول داعش”.

ولفت الى انه “كما جرى البحث في تعزيز العلاقات والشراكة وفق اتفاقية الإطار الستراتيجي في مختلف المجالات، وعلى رأسها التعاون في مواجهة التغيرات المناخية وجهود مواجهة شحّة المياه”.

وأشار رئيس مجلس الوزراء خلال اللقاء الى “أهمية العلاقة مع الولايات المتحدة، وسعي العراق إلى تأكيد علاقة متوازنة مع محيطه الإقليمي والدولي، بما يحفظ السيادة الوطنية للعراق، ويدعم استقرار المنطقة وأمنها”.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.