المسلة

المسلة الحدث كما حدث

السوداني وطالباني يبحثان تأمين الحدود العراقية

السوداني وطالباني يبحثان تأمين الحدود العراقية

26 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: بحث رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، السبت 11/26/2022، تأمين الحدود العراقية خلال استقباله رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني.

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء في بيان ورد لـ المسلة، انه جرى خلال اللقاء التباحث في مجمل الأوضاع السياسية على المستوى الوطني، والجهود الحكومية المستمرة في تحقيق مستوى من الخدمات بجميع محافظات العراق.

وشهد اللقاء البحث في أهم الملفات التي لها الأولوية في إطار العمل بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان العراق، وملف الأمن وتأمين الحدود العراقية وفق مقررات المجلس الوزاري للأمن الوطني.

وفي سياق اخر، التقى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، السبت، جمعاً من الفرق التخصّصية المؤلّفة من خبرات وطنية في مجالات مختلفة.

وأكد السوداني دور الخبرات الوطنية في إسناد مؤسسات الدولة، ودعم رؤية الحكومة في تنفيذ برنامجها وما تضمّنه من أولويات، ومواجهة المشاكل والعقبات التي تحول دون تقديم الخدمات اللازمة، وفق المهام والواجبات الموكلة لها.

ووجّه رئيس مجلس الوزراء الفرق التخصّصية بالعمل على تقديم الحلول العلمية الكفيلة بمعالجة المشكلات في مختلف القطاعات الحيوية، وإسناد الخطط التنموية للحكومة، بما يعزز التنمية الاقتصادية للبلد.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.