المسلة

المسلة الحدث كما حدث

اليكتي يلمح لاستبدال برهم صالح بـ لطيف رشيد لمنصب رئيس الجمهورية

اليكتي يلمح لاستبدال برهم صالح بـ لطيف رشيد لمنصب رئيس الجمهورية

10 يوليو، 2022

بغداد/المسلة:فجر القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني حسن آلي، الأحد 07/10/2022، مفاجأة بشان التوافق على اختيار رئيس الجمهورية، مبينا ان الاتحاد قد يلجئ الى اختيار بديل عن برهم صالح في حال عدم التوافق عليه من قبل الديمقراطي الكردستاني.

وقال آلي في حديث صحفي إن الحزب الوطني الكردستاني متمسك إلى ألان بالتجديد إلى برهم صالح،لكن في حال لم يتم الاتفاق عليه مع الديمقراطي سيطرح الاتحاد المرشح لطيف رشيد لمنصب رئيس الجهورية.

وأضاف،أن المفاوضات مستمرة بين الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي والاتفاق سيتم بعد العيد لتحديد شخصية رئيس الجمهورية والتصويت عليها داخل البرلمان.

وأشار إلى أن الاتحاد الوطني يفكر في مصلحة العراق العامة ولن يتم تعطيل تشكيل الحكومة ويمكن تغير أرائه في الأيام القادمة إذا اطر الأمر.

وتسلم الاتحاد الوطني منذ عام 2006 ولغاية الامن رئاسة الجمهورية وسط خلاف مع الديمقراطي بشأن احقيقة كل طرف بالمنصب في بغداد.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.