المسلة

المسلة الحدث كما حدث

رئيس مجلس الخدمة والعبودي يناقشان ملف تعيين الأوائل وحملة الشهادات العليا

رئيس مجلس الخدمة والعبودي يناقشان ملف تعيين الأوائل وحملة الشهادات العليا

27 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: بحث رئيس مجلس الخدمة الاتحادي محمود التميمي، الاحد 11/27/2022، مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي محاور مفصلية منها ملف توظيف حملة الشهادات العليا والأوائل واختبارات المتقدمين للتعيين من العلوميين.

وأكد التميمي بحسب بيان مكتبه ورد لـ المسلة، ضرورة تعاون الجامعات وتأهيل مختبراتها لمقابلة المتقدمين العلوميين الذين توزعت اختباراتهم على (65) خمس وستين قاعة اختبار الكترونية منقسمة على (20) عشرين جامعة في عموم العراق وفقا للرقعة الجغرافية بمعدل 1350 حاسبة اختبار و(3-5) ثلاث إلى خمس شفتات اختبار في اليوم الواحد.

وأوضح، أن المجلس أعد لكل متقدم اسم مستخدم وباسوورد وسيكون الباسوورد هو رقم استمارة المتقدم نفسه حفاظا على خصوصية بيانات المتقدم علما أن أسئلة الاختبارات تم وضعها من قبل مختلف الجامعات العراقية وستظهر نتيجة الاختبار مباشرة على الحاسبة ويحصل المتقدم على نسختين من النتيجة مثبت عليها ختم المركز وبصمة إبهام المتقدم لضمان أحقيته في الاعتراض إذا حصل أي خطأ في بياناته علما أن الاختبارات تشمل تسع وعشرين (29) اختصاصا.

وأبدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي استعداده الكامل لتوجيه الجامعات بالتعاون الجاد خدمة لخريجي محافظاتهم وتسهيل إجراءات تعينهم.

وبين أن عدد الأوائل وحملة الشهادات العليا المصادق على قرار استحداث درجات وظيفية لهم بلغ ما يقارب (74000) أربع وسبعين ألف متقدم للتعيين، مبدياً استعداد المجلس لسد احتياجات وزارة التعليم كافة وبمختلف التخصصات بعد إرسال نسخة من كتاب بيان حاجتها إلى وزارة المالية.

يذكر أن مجلس الخدمة العامة الاتحادي استحدث نظاما إلكترونيًا متقدما لمعالجة ملف الوظائف يتسم بتجاوز البيروقراطية والروتين في عملية التوظيف وقد أثنى مدير الدائرة الإدارية والمالية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على هذا الإنجاز قائلا إن المجلس وفر لنا قاعدة بيانات حقيقة لم تتوفر منذ تاريخ تأسيس الدولة العراقية ومن شأن هذا العمل أن يوفر مركزية فعالة في عملية التوظيف ويسهل عملية التخطيط لاستيعاب التخصصات والخريجين في السنوات القادمة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.