المسلة

المسلة الحدث كما حدث

حكومة كردستان تنفي عزم القوات الإيرانية اجتياح اراضي الاقليم

حكومة كردستان تنفي عزم القوات الإيرانية اجتياح اراضي الاقليم

29 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: نفت حكومة اقليم كردستان، الثلاثاء، 29 تشرين الثاني، 2022، الأنباء عن عزم القوات الايرانية اجتياح اراضي الاقليم.

وقال مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة إقليم كردستان سفين دزيي في حديث للصحفيين عقب لقائه اليوم وزير الدفاع الهولندية، اليوم الثلاثاء، :”لا صحة لما يتم تداوله حول عزم القوات الإيرانية اجتاح أراضي الإقليم بهدف القيام بعملية عسكرية برية” ضد الأحزاب الكردية المناهضة للنظام في طهران.

وقال دزيي ان “وزيرة الدفاع الهولندية زارت دائرة العلاقات الخارجية وقد قمنا باستقبالها تم التباحث بالتفصيل حول الأوضاع السياسية والوضع في الإقليم من الناحية الاقتصادية والتحديات التي تواجه الاقليم”.

وأضاف أن “الوزيرة قالت ان الاقليم عامل رئيسي في ترسيخ الاستقرار في المنطقة”، مردفا بالقول “نحن نبذل الجهود بأن يبقى على هذه الشاكلة وان الاقليم لم يكن في أي وقت مكان خطر على الأمن القومي للبلدان المجاورة”.

وقال دزيي “طالبنا ببذل الجهود بان يكون اقليم كوردستان والشعب العراقي قاطبة بعيدا عن جميع التوترات، و وينبغي للبلدان المجاورة احترام سيادة البلاد”.

واسترد قائلا ان إيران بلد مهم وفي السابق فتحت أبوابها أمام اللاجئين من إقليم كوردستان ولدينا علاقات متجذرة وعميقة معها، مبينا ان ما يتم الحديث عنه من قبل بعض الجهات الرسمية الإيرانية ليس لها أي أساس.

وتابع المسؤول الحكومي الكوردي قائلا ان الاقليم يبذل الجهود ليكون عامل استقرار، وان الاقليم لن يسمح بأن يكون مكانا لمعاداة وزعزعة أمن واستقرار الدول المجاورة سواء كانت ايران ام تركيا ونسعى عبر الحوار حل هذه المشاكل، داعيا الدول الغربية إلى دعم استقرار الإقليم والعراق كافة.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.