المسلة

المسلة الحدث كما حدث

المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية: العراق بلد كبير بموارده وشبابه يستحق الاستقرار والخدمات

المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية: العراق بلد كبير بموارده وشبابه يستحق الاستقرار والخدمات

29 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: قال المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية علي خامنئي، الثلاثاء 11/29/2022، خلال لقائه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، ان العراق بلد كبير بموارده وشبابه يستحق الاستقرار والخدمات.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان ورد لـ المسلة، أن السوداني التقى اليوم، المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية علي الخامنئي، خلال زيارته الرسمية إلى إيران.

وأضاف أن السوداني عبر خلال اللقاء عن شكره للجمهورية الإسلامية الإيرانية لدعمها العراق ومساندته في الحرب على الإرهاب، مؤكداً ضرورة مواصلة تلك الجهود المشتركة لمواجهة الإرهاب والتطرّف والمخدرات.

وأشار رئيس مجلس الوزراء، بحسب البيان، إلى أهمية إدامة العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، مبيناً أن الحكومة ملتزمة بالدستور العراقي الذي يمنع جعل العراق منطلقاً للاعتداء على جيرانه.

وأكّد السوداني خلال اللقاء أنّ حكومته وضعت الاقتصاد والخدمات في سلم أولوياتها، وعبر عن تطلعه أن تسهم العلاقات الوطيدة مع إيران في تعزيز هذه الأولويات.

من جانبه، بارك المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية علي الخامنئي، لرئيس مجلس الوزراء تسلّم مهامّه رئيساً للحكومة، مؤكداً أن العراق بلد كبير بموارده وشبابه، ويستحق شعبه الاستقرار والخدمات.

وشدد الخامنئي على أن أمن العراق هو أمن الجمهورية الإسلامية، داعياً الشعب العراقي إلى المزيد من الوحدة والتكاتف.

وفي سياق اخر، بحث رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، الثلاثاء، مع النائب الأوّل للرئيس الإيراني محمد مخبر في المسائل والملفات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

وأكد السوداني أهمية تعزيز العمل الثنائي المشترك على مختلف الصعد، وكذلك أعرب عن ثقته بقدرة العراق أن يلعب دوراً محورياً في المنطقة لتقريب وجهات النظر، من أجل ترسيخ الأمن والاستقرار فيها.

وقدّم مخبر من جانبه، مباركته لتشكيل الحكومة الجديدة، وأمنياته بالمزيد من الازدهار للشعب العراقي، مؤكداً دعم الجمهورية الإسلامية لأمن العراق، وأهميته بالنسبة لإيران، كما جدّد السيد مخبر سعي إيران الى توسعة التبادل التجاري والاقتصادي مع العراق، إلى ما فيه مصلحة الشعبين.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.