المسلة

المسلة الحدث كما حدث

فساد في بلدية النجف: الاستيلاء على الحزام الأخضر خلف المجمعات السكنية

فساد في بلدية النجف: الاستيلاء على الحزام الأخضر خلف المجمعات السكنية

30 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: كشف النائب هادي السلامي، الثلاثاء 11/29/2022، عن اكبر عملية فساد منذ 2003، على حد وصفه.

وذكر السلامي في تغريدة على تويتر تابعتها المسلة، انه تم الاستيلاء على الحزام الأخضر خلف المجمعات السكنية بمساحة (1125) دونم.

وأضاف، ان ابطال القصة والسيناريو والإخراج هما كل من محافظة النجف وهيئة الاستثمار والبلدية بالإضافة الى التخطيط العمراني ووزارة البلديات.

وكان السلامي قد كشف في وقت سابق، عن فساد وهدر المال العام في بلدية النجف.

وقال السلامي ان سعر كابسة القمامة في بلدية النجف تبلغ 85 مليون دينار، مضيفا ان تكاليف تصليح الاليات كانت في 2020، 13( مليار و475 مليون)، وفي سنة 2021 بلغت (14 مليار و517 مليون).

اما في سنة 2022 فقد بلغت تكاليف التصليح (5 مليار و570 مليون) لمدة ثمانية اشهر.

وأكَّدت هيئة النزاهة الاتحاديَّة في وقت سابق، تنفيذها عمليَّات ضبطٍ لحالات هدرٍ وإضرارٍ بالمال العام في بلدية النجف والكوفة.

وقالت الهيئة إنه تمَّ الكشف عن حصول إضرار في المال العام نتيجة قيام دائرة بلديَّة الكوفة بإجراء الفرز والإعلان وبيع (16) قطعة أرضٍ عائدةٍ للبلديَّة وفق أحكام المادة (25) من قانون بيع وإيجار أموال الدولة بالرغم من وجود إعمامٍ صادرٍ عن المحكمة الاتحاديَّة العليا يُشيرُ إلى إيقاف عمليَّة بيع الأراضي وفق المادة أعلاه.

وتمكنت النزاهة من ضبط الأوليَّات الخاصَّة بصيانة كابسات النفايات في مُديريَّة بلديَّة النجف، مُبيِّنةً وجود (19) كابسة نفايات روسيَّة المنشأ مُتوقِّفة عن العمل لم تقم المُديريَّة بصيانتها أو بيعها بموجب مُزايدةٍ علنيَّةٍ وفق القانون، على الرغم من مرور فترةٍ طويلةٍ على ذلك ممَّا يُعرِّضها إلى الاندثار.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.