المسلة

المسلة الحدث كما حدث

هيئة الإعلام والاتصالات تبعث ملايين الرسائل النصية حول ضريبة بطاقات التعبئة

هيئة الإعلام والاتصالات تبعث ملايين الرسائل النصية حول ضريبة بطاقات التعبئة

30 نوفمبر، 2022

بغداد/المسلة: ارسلت هيئة الإعلام والاتصالات ملايين الرسائل الترويجية لهواتف المواطنين حول إلغاء ضريبة بطاقات تعبئة الهاتف النقال.

وتضمنت الرسائل تأكيدات من الهيئة على أن قرار إلغاء ضريبة بطاقات التعبئة سيدخل حيز التنفيذ بدءا من يوم الخميس الأول من كانون الأول 2022.

وكان رئيس هيئة الإعلام والاتصالات د. علي المؤيد عقد اجتماعا طارئا مع شركات الهاتف النقال العاملة في العراق مطلع الاسبوع الجاري حول التطبيق الفوري لقرار الغاء ضرائب بطاقات التعبئة الذي تبنته الهيئة وأقره مجلس الوزراء مؤخرا.

وحضر الاجتماع كبار المسؤولين التنفيذيين في شركات الهاتف النقال ومسؤولين من الهيئة العامة للضرائب وناقش خلاله د. المؤيد إجراءات الشركات بصدد القرار أعلاه الذي سيكون واجب التطبيق بدءا من اليوم الأول من الشهر المقبل.

كما تم بحث آليات التعامل مع بطاقات التعبئة المطروحة في السوق حاليا وطرق تعويض البائعين عن مبالغ الضرائب التي تم استقطاعها والحد من أي حالات تلاعب بالأسعار.

هيئة الإعلام والاتصالات

المكتب الاعلامي

30-11-2022

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.