المسلة

المسلة الحدث كما حدث

رئيس هيئة الإعلام يبحث مع وزير الشباب اليات سد الفجوة الرقمية وتمكين الشباب اقتصاديا

رئيس هيئة الإعلام يبحث مع وزير الشباب اليات سد الفجوة الرقمية وتمكين الشباب اقتصاديا

1 ديسمبر، 2022

بغداد/المسلة: التقى رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد، الخميس، 1 كانون الاول، 2022، وزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع، لمناقشة آليات سد الفجوة الرقمية والحد من آثارها على الواقع الاقتصادي والاجتماعي للشباب، فضلا عن عرض الاستعدادات الخاصة بخليجي 25 المزمع إقامتها في محافظة البصرة مطلع الشهر المقبل.

وأكد المؤيد أن الهيئة ترغب بتفعيل اتفاقياتها السابقة مع الوزارة المتعلقة بتنمية المهارات الرقمية للشباب بما يؤهلهم للمنافسة وريادة الأعمال في الاقتصاديات الحديثة.

ولفت إلى إن المهارات الرقمية في العصر الحديث تعتبر العائق الأساس أمام التبادل الحر للمعلومات وتحول دون حصول الكثير من الشباب على فرص العمل وتطوير وضعهم الاقتصادي.

ومن جانب آخر تم طرح استعدادات الهيئة لانطلاق خليجي 25 في محافظة البصرة وآلية عمل غرفة العمليات التي تم تشكيلها بهذا الخصوص.

وجرى التأكيد على إن العمل يجري بوتيرة متصاعدة لتطوير البنى التحتية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المحافظة بما يؤهلها لاستيعاب الزخم الكبير من الزائرين الذي سيصلون المحافظة خلال فترة انطلاق البطولة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.