المسلة

المسلة الحدث كما حدث

شركة زين تلغي ضريبة 20% على كارتات تعبئة الهواتف

شركة زين تلغي ضريبة 20% على كارتات تعبئة الهواتف

1 ديسمبر، 2022

بغداد/المسلة: أعلنت شركة زين العراق، أنها طبقت وابتداءً من يوم الخميس 1 كانون الأول 2022 قرار رفع الضريبة والذي اقره مجلس الوزراء بإلغاء ضريبة المبيعات البالغة 20% والمفروضة على مستخدمي خدمات الهاتف النقال.

وجاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته زين العراق في مقرها الرئيسي في بغداد أكدت به “تنفيذاً لهذا للقرار سيتم إيقاف استحصال ضريبة المبيعات عند الساعة 12 بعد منتصف الليل من يوم الخميس الأول من شهر كانون الأول (1/12/2022) وسيتمكن المشترك من شراء بطاقات الشحن بدون ضريبة المبيعات البالغة 20% والمتوفرة في جميع الأسواق وبكافة المحافظات.

وأعرب الرئيس التنفيذي لزين العراق علي الزاهد عن سعادته بهذا القرار بقوله” قرار الغاء الضريبة يصب في مصلحة المواطن وسيكون له أثر إيجابي على جميع المشتركين” مضيفا “انها خطوة مهمة وبالاتجاه الصحيح لتطوير الخدمات للمواطنين وكنا قد طالبنا وسعينا له منذ أن فُرضت في قانون الموازنة الاتحادية للعام 2015”

وأكدت أيضاً زين العراق أنها ألزمت جميع الوكلاء والموزعين ونقاط البيع بالالتزام ببيع بطاقات الشحن واعتماد الأسعار دون ضريبة المبيعات لكل فئة منها والامتثال القانوني للقرار الصادر من الجهات التنظيمية وتطبيقه من التاريخ المذكور.

وقدمت شركة زين شكرها وامتنانها لمجلس الوزراء وهيئة الاعلام والاتصالات ووزارة الاتصالات وكل من ساهم في رفع هذه الضريبة وتخفيف العبء عن كاهل المواطن.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.