المسلة

المسلة الحدث كما حدث

قوى في الأنبار تهدد باحتجاجات شعبية اذا لم تتوقف عمليات تكميم الافواه

قوى في الأنبار تهدد باحتجاجات شعبية اذا لم تتوقف عمليات تكميم الافواه

3 ديسمبر، 2022

بغداد/المسلة: اكد تحالف الانبار، السبت، 3 كانون الاول، 2022، أن قضية تكميم الافواه واعتقال الناشطين والمدونين ماتزال مستمرة وفي تصاعد، ملوحا بإقامة وقفات احتجاجية شعبية للضغط على الحكومة المركزية للاستجابة لمطالب أبناء المحافظة.

وقال القيادي في التحالف محمد دحام الدليمي في تصريح تابعته المسلة، إن “تغريدة الشيخ سطام أبو ريشة تعبير واضح على استمرار الممارسات القمعية التي تطال الناشطين والمعارضين لجهة سياسية تهيمن على مقدرات المحافظة “.

وأضاف ان “دعواتنا للحكومة المركزية مستمرة بتطبيق القانون الإداري من خلال عدم السماح لبقاء الشخص في منصبة لاكثر من 4 سنوات، إضافة الى التدخل الفوري لمنع الاعتقالات التي تمارس ضد الناشطين والمدونين الذين يعبرون على ارائهم وينتقدون مسؤولي المحافظة مازات مستمرة بل في تصاعد”.

ولوح الدليمي بـ”إقامة وقفات احتجاجية شعبية للضغط على الحكومة المركزية للاستجابة الى مطالب أهالي المحافظة واستبدال المسؤولين الذين مضت عليهم اكثر من أربعة سنوات في مناصبهم” .

ودعا الشيخ سطام أبو ريشة دعا، الى تحرك رسمي سريع من قبل رئاسة الوزراء بشأن العصابات الخارجة عن القانون في محافظة الأنبار، مشيرا الى ان بعض الجهات شكلت ميليشيات مسلحة باشراف قيادات أمنية مسؤولة في المحافظة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.