المسلة

المسلة الحدث كما حدث

سلطة الطيران: الخطوط الجوية العراقية تسيء لسمعة مطار بغداد بسبب سوء الخدمات

سلطة الطيران: الخطوط الجوية العراقية تسيء لسمعة مطار بغداد بسبب سوء الخدمات

7 ديسمبر، 2022

بغداد/المسلة: قالت سلطة الطيران المدني حسب وثيقة حصلت عليها وكالة المسلة، الأربعاء 12/07/2022، ان الخطوط الجوية العراقية تسيء لسمعة مطار بغداد بسبب سوء الخدمات.

نص الوثيقة

الى/ مكتب رئيس مجلس الوزراء

نود اعلامكم أن شركة الخطوط الجوية العراقية تسيء الى سمعة مطار بغداد الدولي نظراً لسوء الخدمات التي تقدمها للمسافرين وشركات الطيران العاملة في مطار بغداد الدولي المتعاقدة بتقديم الخدمات الأرضية لهم.

وتدرج أدناه مجموعة من السلبيات التي لازالت مستمرة وبدون حل يذكر بالرغم من المناشدات الى مدير عام الخطوط الجوية العراقية بالتدخل بحلها بسرعة ومنها :-

1- عدم توفر السلم لأنزال المسافرين من الطائرة وكما حصل في رحلة شركة ATA) Airline) المرقمة (6679) ليوم الاثنين 2022/11/22 القادمة من طهران الى مطار بغداد الدولي تأخر وصول السلم (40) دقيقة والمسافرين داخل الطائرة مما أضطر طاقم الطائرة إلى أنزال المسافرين من سلم الطوارئ وكما مبين في الصورة المرفقة.

2- عدم توفر رافعة للمسافرين المرضى والمعوقين وكذلك باصات نقل المسافرين من الطائرة إلى الصالة.

3- نقص في معدات نقل حقائب المسافرين من الطائرة الى صالة الوصول في مبنى بابل ونقص في عمال نقل الحقائب، مما يسبب تأخر وصول الحقائب من الطائرة الى حزام نقل الحقائب داخل صالة القدوم بأكثر من (ساعة واحدة) مما يسبب تذمر المسافرين والقيام بتصوير الحالة ونشرها في مواقع التواصل الاجتماعي وكما حصل في المنشور يوم 2022/12/3 الذي أنتشر في مواقع التواصل الاجتماعي وهذا يحصل بشكل يومي ومستمر لحد الآن.

4- عطل معظم المعدات الأرضية المستخدمة للعمل في ساحة وقوف الطائرات للمطار وخاصة سيارات التزود بالوقود تنضح وتسكب الوقود والزيوت وكما مبين بالصور المرفقة.

5- بالنظر العزوف شركات الطيران الإيرانية والسورية العاملة في مطار بغداد عن تقديم الخدمات الأرضية لهم من قبل شركة الخطوط الجوية العراقية بسبب نقص المعدات وتوجههم إلى بقية الشركات التي تقدم الخدمات الأرضية مثل شركة (ميسل) ألا أن كادر الخطوط الجوية العراقية العاملين في المعدات الأرضية يرفضون أن تقوم هذه الشركات بالعمل بتقديم الخدمات الأرضية لشركات الطيران أعلاه بحجة وجود عقد حصري للخطوط الجوية العراقية لهذه الشركات وهذا الموضوع يحدث يوميا في ساحة وقوف الطائرات لمطار بغداد عند وصول طائرات الشركات ويحدث نزاع بين موظفي الخدمات الأرضية لشركة الخطوط الجوية العراقية وموظفي شركة (ميسل) بسبب تأخر نزول المسافرين من الطائرة بأكثر من نصف ساعة الى حين فض النزاع بين الطرفين وأن أدارة شركة الخطوط الجوية العراقية غير مكترثة بالموضوع.

تكدس الحقائب المفقودة للمسافرين داخل صالات القدوم لمطار بغداد بسبب وجود مخزن للحقائب المفقودة وبسبب عدم تجديد عقد مخزن المفقودات الحالي الذي أنتهى عقده ولم تكلف شركة الخطوط الجوية نفسها بأعاده تجديد العقد وفتح مخزن المفقودات.

عدم التزام السواقين والعمال العاملين على المعدات الأرضية بمعايير السلامة لمخالفات السرعة والتدقيق وعدم ارتداء الزي الفسفوري.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.